التفاصيل الكاملة لمواجهات دوري أبطال أوروبا هذه الليلة

15-09-2022, 01:15

+A -A
الغد برس/  متابعة

انتهت مواجهات دوري ابطال اوروبا لهذه الليلة بنتائج زادت من حماس جماهير  الفرق المشاركة.


حيث تغلب ريال مدريد بنتيجة (2-0) خلال مواجهة لايبزيج الألماني، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".



وسجل أهداف ريال مدريد، فيدي فالفيردي في الدقيقة 80، وماركو أسينسيو في الدقيقة (90+2).


وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد لايبزيج بدون نقاط في المركز الأخير.


واكتفى تشلسي الإنكليزي بالتعادل مع ضيفه زالتسبورغ النمساوي (1-1) اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا.


وبادر رحيم ستيرلينغ بافتتاح النتيجة للبلوز في الدقيقة 48.

إلاّ أنّ السويسري نوا أوكافور منح التعادل للضيوف في الدقيقة 75.

وغنم فريق المدرب الجديد غراهام بوتر نقطته الأولى في المجموعة الخامسة بعد أن تكبّد الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون رد والتي أقيل على إثرها الألماني توماس توخيل.

في المقابل رفع زالتسبورغ رصيده إلى نقطتين بعد أن تعادل في المرحلة الأولى مع ضيفه ميلان الإيطالي 1-1.


بالسياق حقق نابولي الإيطالي فوزه الثاني توالياً عندما تغلب على مضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 3-0 الأربعاء في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.


وحصل نابولي على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني أهدرها بيوتر جيلينسكي في الدقيقة 60، ثم اقتنص ركلة جزاء ثانية بعد ثماني دقائق انبرى لها ماتيو بوليتانو بنجاح مفتتحاً التسجيل.

وعزز البديل جاكومو راسبادوري تقدم نابولي بالهدف الثاني في الدقيقة 85، قبل أن يختم البديل الآخر الدولي الفرنسي تانغوي ندومبيلي المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 91.

وكان رينجرز قد لعب بـ10 لاعبين بعد طرد لاعبه جيمس ساندز لنيله الإنذار الثاني.

وأكد الفريق الجنوبي أن فوزه على ضيفه ليفربول الإنكليزي 4-1 لم يكن من قبيل الصدقة وأنه سيكون منافساً شرساً أقله على بطاقتي الدور الثاني.

وانفرد نابولي بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام ليفربول وأياكس أمستردام، فيما مني رينجرز بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى برباعية نظيفة أمام أياكس.


قاد الثلاثي ميسي، مبابي، ونيمار باريس سان جيرمان لتحقيق فوز هو الثاني توالياً للفريق الباريسي في دور المجموعات من أمجد الكؤوس.


وتخطى سان جيرمان فريق ماكابي حيفا لحساب المجموعة الثامنة. بفضل هدف الأسطورة ليونيل ميسي 37 والنجم كيليان مبابي 69 ثم ختم النتيجة الساحر البرازيلي نيمار 88.

وتقدم الفريق الخاسر عبر لاعبه الهولندي تجانون شيري 24.

وكان باريس سان جيرمان تخطى في الجولة الأولى ضيفه يوفنتوس 2-1.

ويتصدر سان جيرمان تريتب المجموعة بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن بنفيكا البرتغالي الذي فاز على يوفنتوس في أرض الأخير 2-1. ولايزال الفريق الإيطالي يبحث عن نقطته الأولى.


وقلب مانشستر سيتي تأخره أمام بوروسيا دورتموند إلى فوز 2-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا بعد مباراة مثيرة الأربعاء على ملعب الاتحاد.


ووجد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا نفسه متأخراً بفضل هدف الإنكليزي جود بيلينغهام 56.

لكن سيتي عاد بقوة بعد أن سجل له جون ستونز 80 هدف التعادل ثم وقع النرويجي إيرلينغ هالاند على هدف الفوز الثمين 84.


وصار رصيد السيتيزنز 6 نقاط بعد الفوز بالجولة الأولى على إشبيلية، أما دورتموند فتوقف رصيده عند 3 نقاط جراء فوزه على كوبنهاغن في الجولة الأولى.

وحقق بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، فوزه الـ95 في دوري أبطال أوروبا من أصل 150 مباراة، فاز اثنان فقط من المدربين بالمزيد من المباريات في تاريخ المسابقة - السير أليكس فيرغسون (102) وكارلو أنشيلوتي (100).

وانتهت المواجهة الثانية من المجموعة ذاتها بين كوبنهاغن الدانماركي وضيفه إشبيلية بالتعادل السلبي 0-0.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار