وزير الصناعة يوجه ادوية سامراء بالدخول في عقود شركة مع القطاع الخاص

17-08-2023, 19:56

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه وزير الصناعة والمعادن خالد نجم بتال، اليوم الخميس، شركة ادوية سامراء بفتح الأبواب للقطاع الخاص والدخول بعقود شراكة حقيقية مع الأخذ بنظر الاعتبار تحقيق التوازن الاقتصادي .

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "بتال ترأس اجتماعـاً بمجلـس إدارة شركـة أدويـة سامـراء  لمُتابعة مُستجدات عمل الشركة ، بحضور الوكيل الفني للوزارة والمُستشار العلمي والمُدراء العامين لدوائر الإستثمارات والإقتصادية والفنية في الـوزارة ".

واكد بتال ان "للشركة أسم وسُمعة كبيرة وتاريخ عريق من الضروري المُحافظة عليها ببذل المزيد من العمل والجُهد لتطوير الواقع الحالي ومُواجهة التحديات القائمة وبما ينسجم مع التوجُه الحكومي نحو توطين الصناعة الدوائية".

ووجه بتال بـ" فتـح الأبواب للقطاع الخاص والدخول بعقود شراكة حقيقية مع الأخذ بنظر الإعتبار تحقيق التوازن الإقتصـادي ومُراجعـة عقد الوكالة التسويقية ومُعالجة الثغرات والمُلاحظات المُشخصة وفقاً للضوابط وبما يخدم مصلحة الشركـة  فضلا عن تهيئـة الفُرص والمشاريع الإستثمارية المُتاحة لطرحها خِلال المؤتمر المُقرر عقده في الأشهُر القادمـة ".

واشار الى "اهمية إستغـلال مشاريع البنايات الجديدة في إنتاج مُستحضرات دوائية جديدة يحتاجها السوق المحلي وتدعم القطاع الصحي كالفيالات والأمبولات وغيرهـا  وتعزيز الشركة بأجهزة مُختبرية حديثة ومُتطورة تُواكب ما موجود في دول العالـم  وإستغـلال المساحات الكبيرة في مصنع أدوية نينوى بإنشاء معامل جديدة عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص والمُضيّ بإجراءات فسخ العقد مع شركة غياث سختيان الأردنيـة ".

ولفت الى "اهمية مُراجعـة مشروع إنتاج الأدوية السرطانية كونه من المشاريع المُهمة والضرورية ، والمُضيّ في تنفيذ المشروع وإكماله بأقرب وقتٍ ممكن".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار