الحكيم للسفيرة الأميركية: العراق لا يختزل بعنوان سياسي واحد

15-09-2022, 13:42

+A -A

الغد برس / بغداد 

اكد رئيس تيار الحكم عمار الحكيم، الخميس، ضرورة اعتماد الحوار لتقريب وجهات النظر بين جميع القوى السياسية، مشددا على ان العراق لا يمك ان يختزل بعنوان سياسي واحد.

وقال مكتب الحكيم في بيان ورد لـ "الغد برس"، نسخة منه، إن "الحكيم بحث خلال استقباله السفيرة الامريكية إلينا رومانسيكي مستجدات الشأن السياسي العراقي والإقليمي وآليات الخروج من الإنسداد السياسي الحالي والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية".

واشار البيان الى ان "اللقاء شهد مناقشة ملفات عدة منها موقفنا الداعي إلى تشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على إدارة المرحلة واستعادة ثقة الجمهور بالنظام السياسي"، مضيفا ان "ذلك يحتاج إلى فريق منسجم يعمل بالأولويات وعلى رأسها الخدمات وفرص العمل".

ودعا الحكيم حسب البيان، الى " استعادة المؤسسات لدورها الطبيعي مع ضرورة اعتماد الحوار لتقريب وجهات النظر بين جميع القوى السياسية"، مؤكدا ان "تكون هنالك معادلة تحتوي الجميع وتشركهم في صناعة القرار العراقي".

وشدد الحكيم، على أن "العراق لا يمكن أن يختزل بقومية أو طائفة أو عنوان سياسي واحد"، داعيا الى "التمسك بالنظام السياسي كونه نتاج تضحيات الشهداء في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار