خطة عراقية سريعة لرفع الحظر عن طائراتها فوق أوروبا

22-08-2023, 17:33

+A -A

الغد برس/بغداد 

تَعمل وزارة النقل على استكمال الخطوات المطلوبة من قبل سلطات الطيران المحلية والدولية لرفع الحظر الجوي الأوروبي عن الناقل الوطني .

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته "الغد برس"، إن   "الوزارة أولت ملف الطيران المدني وتطويره أهمية كبيرة"، مشيرا إلى أن "هذا الملف شهد تقدما ملحوظا على مستوى الالتزام بلوائح المنظمة الدولية للطيران المدني ووكالة سلامة الملاحة الجوية الأوروبية، من خلال الإشراف المباشر من قبل وزير النقل على عمل الخطوط العراقية ".

وأوضح أنه "ترأس لجنة مختصة شكلت لمتابعة ملف الحظر الأوروبي وعضوية ممثلي الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية وسلطة الطيران المدني ومتخصصين متمرسين، تم من خلالها تحقيق خطوات كبيرة ومهمة للانتهاء من هذا الملف، عبر تنفيذ ما تتطلبه اللوائح والمعايير الدولية، ليعود الطائر الأخضر للتحليق في الأجواء الأوروبية ". 

وأكد الصافي أن "وزارته تسعى لتطبيق جميع الإجراءات الخاصة بمتطلبات سلطات الطيران المحلية والدولية، لضمان رفع الحظر عن رحلات الخطوط الجوية العراقية في قارة أوروبا"، منوها إلى "اتخاذ عدة تدابير للنهوض بعمل الشركة والتوسع بخارطتها الدولية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار