"الغد برس" تكشف تفاصيل جديدة حول حادثة اختطاف العراقيين على الحدود

23-08-2023, 18:17

+A -A

الغد برس/خاص

كشفت عائلة احدى الضحايا المخطوفين في ايران، اليوم الاربعاء، عن كواليس حادثة اختطاف ذويهم من محافظة السليمانية الى منطقة حدودية في إيران.

وقال جاسم محمد عم الضحية محمد بشار، في حديث لـ"الغد برس"، إن "في السادس عشر من آب الحالي قرر ابن أخي محمد بشار السفر الى محافظة السليمانية برفقة أربعة من اصدقائه لغرض السياحة هناك".

وأضاف إنه "بعد يومين من التاريخ المشار اليه فقدنا الاتصال بولدنا محمد وفي اليوم الثالث توصلت العصابة الخاطفة معنا من رقم هاتف تركي الأصل عبر تطبيق واتساب وارسلت لنا صور محمد مكبل بالسلال وأبلغتنا بأنه مخطوف".

وتابع أن "الصور التي ارسلت لنا تظهر محمد مع ما يقارب 18 شخصاً أخر ومن جنسيات مختلفة وتظهر على أجسادهم العارية آثار تعذيب"، مشيراً إلى أن "العصابة طلبت 7 آلاف دولار على كل مخطوف لإطلاق سراحه".

وأكد محمد أن "العصابة إيرانية الجنسية وقامت بوضع المخطوفين في كهف على الحدود العراقية الإيرانية وفقدنا التواصل معها منذ ثلاثة أيام أي بعد قيامنا بتحويل المبالغ المالية لها".

وأكمل أنه "سلمنا القوات الأمنية كافة الأدلة المتوفرة لدينا بضمنها صورة للسيارة التي نقلتهم من السليمانية إلى إيران ورفعنا دعوى قضائية بحق العصابة الخاطفة وننتظر أن يأخذ القانون مساره في هذا الشأن".

وكانت وزارة الخارجية، قد أصدرت، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن مقاطع فيديو لعدد من العراقيين المخطوفين في إيران.

وقال المتحدث باسم الوزارة الصحاف في حديث للإعلام الرسمي اطلعت عليه "الغد برس"، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مقاطع فيديو لعدد من المخطوفين العراقيين في إيران قرب الحدود الإيرانية التركية، وتم إطلاق سراحهم لقاء مبالغ مالية من قبل الخاطفين"، مبينا أن "مقاطع الفيديو تعود لحالة خطف منذ شهر تموز 2023".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار