لجنة حقوق الانسان تناقش مع وفد دولية كارثة "العطش" التي تهدد العراق

23-08-2023, 21:10

+A -A
الغد برس/بغداد  

ناقشت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الأربعاء، مع وفد دولي أزمة المياه والعطش التي تهدد العراق بكارثة الجفاف

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "اللجنة استضافة اليوم، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الدولي، سامويل كولاتي، وعضو البرلمان الباكستاني، مشاهد حسين لمناقشة الملفات المتعلقة بحقوق الانسان". 

وأضاف البيان أن "رئيس اللجنة أرشد الصالحي استعرض آلية عمل اللجنة واجراءاتها باتباع نظام التكاتف الجماعي بين اعضائها واعتماد الشفافية في عملها للنهوض بواقع البلد"، مبينا أن "نظام العمل لا يقتصر على ملف محدد بل جميع الملفات المتعلقة بحقوق المواطن العراقي". 

وفي الشأن ذاته، تحدثت النائب وحدة الجميلي عن "دور المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق وعملها وعن دور اللجنة النيابية لمراقبة عمل المفوضية ودورها الحالي في اختيار مجلس المفوضين الجدد". 

وأكدت على "اهمية المضي بتشريع القوانين المتعلقة بعمل لجنة حقوق الانسان لا سيما سعيها بتشريع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، وتطرقها الى اهمية تشريع قوانين العنف الاسري، والاختفاء القسري ومناهضة التعذيب، وحماية التنوع ومنع التمييز كون أن العراق وقع على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بهذه القوانين".

كما ناقشت اللجنة مع الوفد الضيف "أزمة المياه وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لمنع كارثة الجفاف التي تهدد البلد، مبدية تعاونها المشترك مع البرلمان الدولي من خلال تشكيل لجان مشتركة لدعم حقوق الانسان على المستوى الدولي"، بحسب البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار