بونو يكشف أسباب فشل انتقاله لريال مدريد

6-09-2023, 17:40

+A -A

الغد برس/متابعة 

كشف المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي الهلال السعودي، عن الأسباب الرئيسية وراء فشل انضمامه إلى نادي ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألأماني قبل إنهاء تعاقده مع "الزعيم".

وقبل التعاقد مع الإسباني كيبا أريزابالاغا في صفقة إعارة قادماً من تشيلسي، ارتبط اسم حارس المرمى المغربي ياسين بونو بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد بديلاً للبلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبى سيغيبه عن الملاعب لفترة طويلة.

وأكد ياسين بونو (32 عاماً) أنه كان الخيار الرئيسي لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد إصابة تيبو كورتوا، لكن مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل رفقة منتخب بلاده المغرب كانت سبباً رئيسياً وراء استبعاد فكرة التعاقد معه.

وقال بونو في تصريحات لبرنامج "El Pelotazo" عبر إذاعة "Canal Sur" الإسبانية: " ما فهمته فيما بعد.. الإدارة قامت بتقييم الحالة، وتفطنوا إلى أنني قد أذهب للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، وبذلك سأغيب لعدة مباريات في شهر مهم للغاية لنادي ريال مدريد".

وتابع: "حينها كانت لديهم خيارات أخرى منها ما هو بنظام الإعارة والتي تخدم النادي بشكل أفضل".

وقال ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب ونادي الهلال السعودي، إن كأس أمم إفريقيا أثرت بشكل كبير في حركة سوق انتقالات اللاعبين الصيفية: "كأس إفريقيا كان لها تأثير كبير في هذا الميركاتو.. بالنسبة لي وكذلك بالنسبة ليوسف (النصيري)".

وأفاد بونو بأن الأندية الأوروبية الكبرى لا تريد التعاقد مع لاعبين سيسافرون في شهري كانون الثاني وشباط للمشاركة مع منتخباتهم في كأس أمم إفريقيا، إذ ستكون وقتها البطولات الأوروبية اقتربت من دخول مباريات أدوار خروج المغلوب.

وخلال الميركاتو الصيفي، ارتبط اسم الحارس المغربي ياسين بونو بالانضمام إلى بايرن ميونيخ الألماني، لكن الصفقة لم تتم بعدها لأنه لم يتوصل بعرض رسمي.

وقال بونو: " بايرن كانوا في محادثات مع إشبيلية.. طلبوا مني الإنتظار وأخبروني أنهم سيرسلون عرضاً.. لكن كانوا يتداولون أسماء أخرى".

وتابع: " فهمت فيما بعد أن بايرن يبحدثون عن عقد إعارة فقط. الأندية حالياً، للأسف لا تريد أن تصرف أموالاً.. إنه صعب".

وأتم حديثه: " في الوقت الحالي، من الصعب الاستثمار في لاعبين مثلي.. في عمر الـ 32 يعتبر الأمر صعباً، بالنسبة لبايرن ولأندية أخرى.. حينها بقيت منتظراً وظهر عرض نادي الهلال السعودي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار