الداخلية المغربية: 632 قتيلا و329 مصابا جراء الزلزال

9-09-2023, 10:29

+A -A

الغد برس / بغداد


ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي وقعت مساء الجمعة، وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة لوزارة الداخلية المغربية صباح اليوم.

 

وأوضح بيان الداخلية المغربية، صباح السبت، أنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

 

وأضاف أن هذه الهزة الأرضية أسفرت أيضا عن انهيار عدد من البنايات بهذه العمالات والأقاليم، موضحا أن القوات المسلحة والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

 

وأفادت مراسلتنا من الرباط بأنه حتى الآن لا توجد حصيلة نهائية لأعداد الضحايا التي خلفها الزلزال الذي ضرب مراكش أمس الجمعة، مؤكدة أن هناك تعبئة واسعة من طرف السلطات في المناطق المتضررة ومن سكان تلك الأقاليم، وسط حالة من التضامن الكبير.

 

وناشدت السلطات الصحية في المغرب المواطنين للتبرع بالدم إثر الزلزال الذي ضرب جهة مراكش آسفي.

 

ولفتت مراسلتنا إلى أن هناك خلايا أزمات تتواجد في الأماكن المنكوبة من أجل تقديم المساعدات ونقل الحالات الحرجة إلى المشافي القريبة.

 

وأشارت إلى أن بيان وزارة الداخلية المغربية تحدث عن أعداد الوفيات والإصابات ولم يتحدث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض حتى الآن، مؤكدة أن تلك الأرقام مرشحة للزيادة نظرا لقوة الهزة الأرضية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار