تير شتيجن: أريد الاعتزال في برشلونة.. وتشافي مظلوم

12-09-2023, 16:21

+A -A
الغد برس/متابعة  

يرى مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة، أن الانتقادات التي تعرض لها مدربه تشافي، غير منطقية، مشيرًا إلى رغبته في الاستمرار داخل البلوجرانا حتى نهاية مسيرته.

وقال تير شتيجن خلال حواره لشبكتي جول وSPOX "الانتقادات التي تعرض لها تشافي خلال الموسم الماضي غير منطقية تمامًا".

وتابع "عندما كان تشافي يلعب، كانت جودة برشلونة أعلى بكثير مقارنة بالمنافس، ومنذ ذلك الحين، أصبح كل شيء أكثر توازنًا، خاصة في الجانب البدني، لذلك علينا الآن أن نجد مجموعة حلول مختلفة عن الحلول الماضية".

وأضاف "في البداية حاول تشافي بشكل خاص، أن يمنحنا بعض الاستقرار، وكان ذلك ضروريًا جدًا".

وشدد "عندما غادر تشافي، برشلونة في 2015، استمر الاتصال بيننا، لدينا علاقة خاصة، وإذا قدم انتقادات رياضية لي، فأنا أتقبلها جدًا، وهذا أمر مهم".

وعن الوضع الاقتصادي لبرشلونة، أوضح "بالطبع نشعر بذلك كلاعبين، يقوم النادي ببذل كل جهد ممكن لتحسين فريقنا رغم الوضع الصعب، تم اتخاذ العديد من القرارات الصائبة داخل الفريق، وبعضها كان مؤلمًا".

وبسؤاله عن كواليس تجديد عقده، أجاب تير شتيجن "لا أرغب في مناقشة التفاصيل، لقد وجدنا حلا جيدا يناسب كل الأطراف، أنا ممتن للنادي على منحي الثقة المطلقة منذ البداية".

وحول مستقبله، علق "أتخيل نفسي عاشقا لبرشلونة لبقية حياتي، كل شيء يتناسب معي داخل النادي، اتخذت هذا القرار مع عائلتي، ونحن نشعر بالراحة في المدينة، والناس يحترموننا".

وزاد "إذا أكملت عقدي حتى النهاية، سنكون هنا لمدة 14 عامًا، وليس الخطة أن يكون هذا هو عقدي الأخير، الأمر مرتبط بحالتي البدنية ومستواي".

وحول مصيره بعد الاعتزال، أجاب "ليس لدي إجابة حتى الآن، أعتقد أنه لكي تكون مدربًا، فأنت تحتاج إلى المزيد من الجهد والوقت".

وعن لامين يامال، علق "أتمنى أن يبقى على هذا التوجه، فهو يحتاج للعمل على الجانب البدني، ولكنه في سن 16 عاما، يجب علينا أن نمنحه الوقت الكافي للتطور، ولديه مستقبل كبير".

وأردف تير شتيجن "أما بالنسبة لنوح دارفيتش، لقد تدرب معنا عدة مرات بالفعل، لذا تحدثت معه بشكل موجز مثلما فعلت مع لامين، آمل أن يتاح له الوقت الكافي".

وأتم "ربما يعود ليونيل ميسي، لأن برشلونة سيظل ناديه، كما سيظل البرغوث جزءا كبيرا من حياته الكروية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار