المدير الرياضي لـ"برشلونة": تشافي مدرب عظيم ويستحق التجديد

13-09-2023, 19:18

+A -A
الغد برس/متابعة  

تحدث البرتغالي ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة عن العودة للنادي من باب الإدارة، وعن مواضيع أخرى على رأسها تجديد عقد المدرب تشافي هيرناديز، وذلك في المؤتمر الصحفي لتقديمه الرسمي.

وتحدث ديكو عن تشافي قائلاً، "نحن بحاجة إلى الوقت والهدوء للقيام بمشروع، وقد أعطانا إياه تشافي، منذ فوز لابورتا في الانتخابات كانت لدينا لحظات لم يتم الحديث فيها عن كرة القدم، وصل تشافي وكانت لديه الشجاعة للوصول في لحظة دقيقة".

كما تحدث عن تجديد عقد تشافي مع النادي الكتالوني، "لقد كنا زملاء في الفريق كلاعبين، إنه يعرف كيف يدرب وأنا أعرف كيف أُدير، لقد حصل على الاستمرارية ليس لأنه من رموز النادي، لقد حصل عليها كمدرب".

وأضاف، "سنخبركم بالوقت الذي سيجدد فيه عقده، نحن سعداء بما فعله، لم يحصل على هذا الأمر لكونه تشافي بل لأنه مدرب عظيم، سيكون قرار النادي وتشافي".

وقال ديكو عن عودته لبرشلونة، "العودة إلى هنا أمر يصيبني بالقشعريرة، إنه ناد كنت أحلم باللعب فيه عندما كنت صغيراً، لقد قاتلت خلال السنوات التي قضيتها هنا وتعلمت الكثير عن هذا الكيان، وعن معنى ذلك عندما غادرت".

وأضاف، "واصلت مسيرتي ولكن أخذت القيم معي، اتبعت روتيني وطريقة تفكيري، عندما اعتزلت عملت مع اللاعبين والأندية، وأتشاور مع الفرق، كان لدي خيار العمل في بورتو وفلومينينسي".

وتابع،"عائلتي وأطفالي كانوا دائماً أولوية، العودة إلى هنا لم يكن قراراً سهلاً، سأترك خلفي العديد من الأشياء المهمة التي قمت بإنشائها. شركة قوية، سأترك الموظفين والأشخاص الذين وثقوا بي كما أنني بعيد عن أطفالي".

رغم العوائق التي ذكرها ديكو إلا أنه قرر العودة إلى برشلونة، "في النهاية وجودي هنا هو مسؤولية كبيرة جداً وأنا أعلم ذلك، لكن حجم المشروع مثير للاهتمام".

"منذ فوز لابورتا تحدثنا كثيراً، وأحياناً يأخذ رأيي على محمل الجد وفي أحيان أخرى لا يفعل ذلك، كنت أؤيد التعاقد مع تشافي كمدرب".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار