الديمقراطي الكردستاني يرفض التعليق على رسالة بارزاني للرئيس الأمريكي

13-09-2023, 19:12

+A -A

الـغـد برس/ خـاص

رفضت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، نجوى حميد، اليوم الأربعاء، التعليق على رسالة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني الى الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي طالب فيها بـ"التدخل العاجل لإنقاذ النظام الفيدرالي" في العراق، فيما أوضحت تفاصيل زيارته الى بغداد يوم غد الخميس.   

وقالت حميد في حديث لـ"الغد برس"، إن "رئيس حكومة إقليم كردستان يزور بغداد يوم غد، لوضع الحلول اللازمة بشأن ما حدث بمحافظة كركوك الأسبوع الماضي"، مبينة أنه "سيناقش ايضاً مع بغداد  ملف رواتب موظفي الإقليم وآلية تسليمها الى حكومة اربيل".

وأضافت أن "مقرات البارتي غائبة عن محافظة كركوك منذ 2017"، مشيرة الى أن "العراق على أبواب انتخابات مجالس المحافظات ومن حق الحزب الديمقراطي الكردستاني ممارسة نشاطاته السياسية في المحافظة".

وتعذرت النائبة عن الإجابة  على سؤال مراسل "الغد برس" حول فحوى رسالة بارزاني الى الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، في وقت سابق اليوم، عن زيارة مرتقبة له إلى العاصمة بغداد لـ"محاولة حل المشاكل سلمياً".

وكشف موقع المونيتور الأمريكي، عن رسالة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني الى الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي قال فيها إن "النظام الفيدرالي العراقي الذي رعته الولايات المتحدة عام 2003 على وشك الانهيار" مطالباً بـ"التدخل العاجل لإنقاذه"




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار