اجتماع مرتقب بين بغداد وأربيل لبحث الأزمة النفطية في كردستان

14-09-2023, 17:20

+A -A

الغد برس/ بغداد 

كشفت الدائرة الفنية في شركة تسويق النفط (سومو)، اليوم الخميس عن اجتماع مرتقب بين وزارة النفط الاتحادية مع نظيرتها في كردستان لبحث ملف إعادة ضخ النفط من الإقليم. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن " اللجنة المالية، استضافت اليوم، مدير عام شركة تسويق النفط (سومو) ومدير عام الدائرة الفنية ومدير قسم الاعتمادات في وزارة النفط لمناقشة الامور الواردة في بنود قانون الموازنة العامة الاتحادية والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم". 

وأضاف البيان أن "اللجنة مهتمة بهذا الملف ومتابعة الاجراءات المتعلقة به حيث عقدت عددا من الاجتماعات للوصول الى الحقائق"، كاشفة عن "اجتماع لاحق مع وزير المالية الاتحادي، ووزير مالية الاقليم واعداد تقرير مفصل فضلا عن معرفة كميات النفط المصدرة بهدف الوصول الى الحلول بما يتماشى مع تعليمات وبنود الموازنة".

واستمعت اللجنة الى "شرح مفصل من قبل مدير عام شركة سومو حول الكميات النفطية المصدرة عن طريق الاقليم، والشركة"، مضيفا عن "اتفاق مع الشركات المرشحة من الاقليم، للتصدير وفقا للشروط التعاقدية، فضلا عن كيفية التعامل مع الكميات غير المصدرة ومعدل كلف الانتاج والسعر المعتمد لدى وزارة النفط".

فيما كشف مدير عام الدائرة الفنية عن "اجتماع في الاقليم بين وزارة النفط الاتحادية ووزارة نفط الاقليم، حول كيفية التعامل على ارض الواقع والاستماع الى وجهات النظر من اجل اعادة ضخ النفط من الاقليم"، بحسب البيان. 

واضاف أن "العمل جار لتحوير ضخ النفط من الاقليم الى الدورة والمسيب عبر الانابيب للمباشرة بضخ النفط الخام".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار