السوداني في اجتماع "الجهد الخدمي": خطتنا تستهدف المناطق العشوائية ذات التخطيط النظامي

16-09-2023, 11:57

+A -A


الغد برس/ بغداد

تدارس اجتماع لفريق الجهد الهندسي والخدمي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، خطة العمل لعام 2023 ومشاريعها في العاصمة بغداد، فيما أكد السوداني أن الخطة الحالية تستهدف المناطق العشوائية ذات التخطيط النظامي.

 

وذكر مكتب السودني في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم السبت، اجتماعاً لفريق لجهد الخدمي والهندسي، بحضور رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء".

 

وبحسب البيان، جرى خلال الاجتماع "تدارس خطة العمل لعام 2023 ومشاريعها في محافظة بغداد، المتضمنة تأهيل المناطق السكنية، وتنفيذ الخطة المقترحة لمشاريع الماء والمجاري والطرق في بغداد، للمناطق العشوائية ضمن بلديات (الصدر الأولى، والصدر الثانية، والشعلة، والشعب، والرشيد، والدورة، والغدير، والكاظمية، وبغداد الجديدة، والكرادة، فضلاً عن قسم المعامل البلدي والقسم البلدي في بوب الشام)".

 

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء اطلع على مجمل مشاريع الجهد الخدمي والهندسي في محافظة بغداد، واستعراض موقف التمويل الخاص بالفريق من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، وأصدر التوجيهات اللازمة بشأنها".

 

وأكد السوداني، أن "الخطة الحالية تستهدف المناطق العشوائية ذات التخطيط النظامي، وتقديم مختلف أشكال الخدمات، ولاسيما أنها من المناطق الآهلة بالسكان وعانت من سوء الخدمات، على مدى سنوات طويلة".

 

ووجّه السوداني بـ"ضرورة تدقيق خطة عمل محافظة بغداد من قبل المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين  قبل مباشرة العمل بها"، كما وجّه فريق الجهد بـ"بذل المزيد من الجهود في سبيل خدمة المواطنين"، فيما أكد "تذليل كل العقبات التي تعترض سير عمله".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار