العمل: إيصال 41 مليون سلة غذائية للأسر الفقيرة خلال 8 أشهر

16-09-2023, 13:15

+A -A


الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، إيصال أكثر من 41 مليون سلة غذائية للمستفيدين من خدماتها خلال الأشهر الثمانية الماضية، فيما أصدرت أكثر من 700 ألف بطاقة ذكية في بغداد والمحافظات وحسب النسب السكانية.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة أحمد الموسوي، إن "الهيئة مستمرة بتقديم خدماتها لأكثر من سبعة ملايين مواطن، عبر شمولهم بالإعانة الاجتماعية والضمان الصحي والدعم النفسي ومنحة الطلبة، فضلاً عن تمكنها من تخفيض الأجور الدراسية بنسبة 50 % لطلبة الكليات الحكومية المسائية والأهلية المشمولين بقانونها".

وتابع، أن الهيئة "استطاعت أيضاً إيصال أكثر من 41 مليون سلة غذائية خلال الأشهر الثمانية الماضية للمستفيدين من خدماتها، إضافة إلى شمول القادرين منهم على العمل بالقروض لإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة"، حسبما نقلته الصحيفة الرسمية.

وأضاف، أن "عمليات البحث الاجتماعي استهدفت في بداياتها المناطق الأشد فقراً، إذ تم استهداف 17 قضاءً في المرحلة الأولى ثم 57 قضاءً خلال المرحلة الثانية ومن ثم بقية الأقضية والنواحي"، لافتاً إلى "إصدار أكثر من 700 ألف بطاقة ذكية في جميع المحافظات وحسب النسب السكانية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار