مدير مكتبه الإعلامي يقدم "جردة حساب" لزيارة السوداني الى نيويورك: تفاعل دولي بأولويات الحكومة

23-09-2023, 07:52

+A -A
الغد برس/بغداد

اكد مدير المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ربيع نادر، مساء اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قدّم بأفضل صورة- خطاب العراق الرسمي، الذي يرتكز على التوازن وبناء الشراكات الاقتصادية الجادّة، لافتا الى أن أغلب القادةٍ والرؤساء، منتبهون ومتفاعلون جدًّا مع الأولويات التي يتبناها.

وقال نادر، في منشور له على منصة أكس وأطلعت عليه "الغد برس" إن “حراكٌاً عراقيٌّاً مهمٌاًّ ونشطٌاً في نيويورك، اجتماعاتٌ ولقاءاتٌ بعددٍ غير مسبوقٍ من الزعامات والقادة لبلدانٍ من اتجاهاتٍ وقارّاتٍ مختلفة، والرابط المشترك بين جميعها الرغبة الكبيرة بالانفتاح على العراق والعمل به”.

وأضاف، إن “رئيس الوزراء، وعلى مدى ستة أيام، قدّم -بأفضل صورة- خطاب العراق الرسميّ الذي يرتكز على التوازن وبناء الشراكات الاقتصادية الجادّة ومدّ جسور التعاون”.

وأشار الى أن “الملفتُ أنّ أغلب من التقاهم رئيس الوزراء، من قادةٍ ورؤساء، منتبهون ومتفاعلون جدًّا مع الأولويات التي يتبناها”، مؤكدا أن “أكثر من رئيس دولةٍ أعرب عن الرغبة الصادقة بزيارة العراق، في تجلٍّ واضحٍ لـ “الدبلوماسية المنتجة” التي تبنتها هذه الحكومة، الحريصة على الابتعاد عن العلاقات الشكلية التي لا تتعدّى مرحلة التقاط الصور التذكارية”.

وأوضح، أنه “إلى جانب الرؤساء والقادة، كان هناك اهتمامٌ واضحٌ من المراكز والمؤسّسات البحثية، التي حرصت على إقامة الندوات؛ بهدف الاستماع للقناعات والسياسات التي ينتهجها رئيس الوزراء في السياسة والأمن والاقتصاد والعلاقات الخارجيّة”.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار