الاطار لـ "الغد برس": لا تجديد للكاظمي في رئاسة الحكومة... مرشحنا "قوي" وصامد

18-09-2022, 20:59

+A -A
الغد برس/خـــــــاص

جدد الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، تأكيده بعدم التجديد لرئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي، مؤكداً أن مرشحه محمد شياع السوداني  قوي وصامد ولا يزال مرشحاً لقيادة الفريق الوزاري الجديد.

وقال النائب عن كتلة صادقون النيابية علي تركي في حديث لـ "الغد برس"، إن "الإطار يمتلك مرشحاً قوياً وصامداً يحظى بمقبولية جميع القوى السياسية" مبينا أن "الكاظمي لن يتولى ولاية ثانية لمنصب رئيس الوزراء، والخيار الأقرب هو تولي محمد شياع السوداني للحكومة المقبلة".

وكشف تركي عن وجود "تفاهمات مشتركة بين الإطار والتيار، لغرض اشراكه بالحكومة المقبلة من خلال ذهاب قوى الإطار في زيارة  مرتقبة الى الحنانة  في الأيام المقبلة".

وأضاف إن "القوى السياسية  تنتظر انفراجة جديدة  لحل الخلافات التي استمرت  اكثر من تسعة أشهر من خلال التفاهم المشترك الذي سيجمع التيار والإطار بطاولة واحدة".

وأشار الى أن "مبنى مجلس النواب يحتاج الى ترميم بعد الأضرار التي لحقت به، وحينها سيتم الإعلان عن موعد الجلسة المرتقبة".

وجدد الإطار التنسيقي في اكثر من مناسبة، رفضه لمصطفى الكاظمي، معلناً ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة.

وكشف عضو ائتلاف دولة القانون، كاظم الحيدري لـ "الغد برس"، عن جمع 183 توقيعاً نيابياً لعقد جلسة برلمانية، مشيراً الى ان تلك الخطوة ستجعل رئاسة البرلمان ملزمة بعقد جلسة وتحديد موعديها

وكان ائتلاف النصر، قد أعلن في وقت سابق، إطلاق رئيسه حيدر العبادي رؤية لحل الازمة السياسية، مبيناً انه لا حل للازمة غبر الحوار وتوحيد التيار الصدري والإطار التنسيقي



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار