مكافحة الإرهاب يطيح بـ5 قيادات بداعش في العراق

26-09-2023, 16:20

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، القبض على (5) إرهابيين وهم الرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في عصابات داعش الإرهابية.

وذكر بيان للجهاز ورد لـ"الغد برس" نسخة منه إنه "إلحاقا ببيان جهاز مكافحة الإرهاب في 12/11/2022وبعد الضربة الجوية الناجحة التي أدت لمقتل (8) إرهابيين من عصابات داعش الإرهابي في طوزخورماتو، قامت استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب باستخلاص المعلومات من الأجهزة الإلكترونية للقتلى التي تم مصادرتها في مكان قتلهم".

وأضاف أن "عند مقاطعة المعلومات تم تشكيل خلية استخبارية من الجهاز أدت لإلقاء القبض على الإرهابي (م ح ش) في إقليم كردستان بتاريخ 2/3/2023، وبعد إجراء التحقيقات واستقاء المعلومات من الإرهابي أعلاه والاستفادة من المواد الفنية والإلكترونية التي تم الاستيلاء عليها معه بدأنا بمتابعة مسؤول وأفراد ما يسمى (هيئة التطوير والتصنيع) في العراق التابعة لعصابات داعش".

وأشار إلى أنه "تم القبض في كركوك على الإرهابي (س ح ش) والذي يشغل منصب الفني العام لولاية العراق بتاريخ 20/7/2023، وبتاريخ 3/8/2023 تم إلقاء القبض على الإرهابي المكنى (أبو عبد البر الأمريكي) في السليمانية وهو عراقي الجنسية كان يسكن في السويد والتحق إلى عصابات داعش ليعمل فني ضمن ما يسمى ولاية العراق".

ولفت إلى أنه "بتاريخ 20/8/2023 تم إلقاء القبض على الإرهابيين (ع ر ص) و (م ش خ) أحدهما يعد العقل المدبر للمجموعة، وحاصلا على شهادة الماجستير في هندسة الحاسبات والاتصالات ومتخصص في الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات والأمن السيبراني".

وأوضح أن "هذه المجموعة الإرهابية متخصصة بتحوير الطائرات المسيرة لاستخدامها في الأسلحة الكيماوية وحمل القنابل بالإضافة إلى تحوير الصواريخ التقليدية إلى صواريخ موجهة والكثير من الأعمال الإرهابية الأخرى".

وأكد أن "هذه المجموعة تعتبر من أخطر المجاميع الإرهابية ويمتلكون الكثير من الأجهزة الحديثة والتقنية مع الإمكانيات العالية في استخدام هذه المعدات ولديهم ارتباطات بإرهابيين آخرين في العديد من الدول الأجنبية والإقليمية، ولكن استخبارات جهازنا وبعمل دؤوب استمر لأشهر طويلة من المتابعة المستمرة ليلا ونهارا مكنتنا من رصدهم واعتقالهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار