العراق يضبط 4 مليار دينار و6 مليون دولار ضمن مكافحة "تهريب العملة"

26-09-2023, 20:40

+A -A
الغد برس/خاص  

أعلنت المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة، اليوم الثلاثاء، ضبط 4 مليار دينار و6 مليون دولار في إطار مكافحة تهريب العملة الصعبة خارج البلاد.

وقال مدير المديرية، العميد حسين التميمي، في حديث لـ"الغد برس"، إنه "بناءً على التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ووزير الداخلية شرعت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة بإجراء حملات واسعة في بغداد والمحافظات ضمن السيطرات الرئيسية لالقاء القبض على المضاربين بالدينار العراقي الذين يهربون العملة الصعبة ويتلاعبون بأسعار الصرف".

وأضاف إن "مديرية مكافحة الجريمة المنظمة ألقت القبض على عدد من المضاربين والمتلاعبين بأسعار صرف الدولار، وضبطت 4 مليار دينار عراقي و6 مليون دولار امريكي من 13 أيار  2023 وحتى تاريخ اليوم 26 ايلول 2023". 

وتابع أن "الطرق التي يستخدمها المضاربين والذين يرمون تهريب العملة الصعبة هي نقل الأموال عن طريق عجلاتهم الخاصة وكروبات السفر السياحية وبطاقات الماستر كارد التي يتم من خلال نقل هذه المبالغ وصرفها في اي دولة تعمل ضمن نطاق بطاقات الدفع الالكتروني".

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية، في وقت سابق، اعتقال مسافرين اثنين بحوزتهما 97 من بطاقات (فيزا، ماستر) كارد الدولية معدة للتهريب في منفذ القائم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار