بايرن ميونخ على موعد مع دخول تاريخ السلة

28-09-2023, 21:20

+A -A
الغد برس/متابعة  

ينطلق موسم كرة السلة في ألمانيا، غدا الجمعة، بمدينة ميونخ، وسيكون شاهدًا على ثورة إنشائية في ملاعب السلة، عندما تجرى منافساته على ملاعب ذات أرضية زجاجية بتقنية (إل إي دي).

وستدخل مباراة بايرن ميونخ ضد ميتيلدوتشر بي سي، تاريخ كرة السلة، وستكون الأولى في بطولات الدوري على مستوى العالم، التي تجرى على أرضية زجاجية.

وقال ماركو بيسيتش المدير الإداري لبايرن، إن الأرضية أثارت بالفعل اهتماما كبيرا ومراقبة من جانب الدوري الأمريكي للمحترفين، والدوري الأوروبي لكرة السلة.

وتظهر الأرضية الجديدة، التي قامت ببنائها إحدى الشركات الألمانية، وكأنها شاشة مسطحة ضخمة.

وكشف بايرن أن الأرضية تحاكي سطح اللعب الأصلي باستخدام مصابيح إل إي دي، الموجودة أسفل طبقة زجاجية يبلغ سمكها 5 سم، ويمكن من خلالها رؤية الرسوم المتحركة الرقمية المرئية بمختلف أنواعها والبيانات الخاصة بوقت اللعب الفعلي.

وقال أندرياس أوبست لاعب بايرن ميونخ، المتوج مؤخرا بكأس العالم مع المنتخب الألماني، بعد التجربة الأولى للملعب "إنه شيء رائع".

في حين وصفه سيرج إيباكا، اللاعب السابق بالدوري الأمريكي للمحترفين، بأنه "مختلف إلى حد ما، ولكنه مثير للاهتمام".

وأوضح بايرن أن الأرضية الجديدة تقلل من خطر إصابات اللاعبين، في ظل تمتعها بالمرونة وامتصاص الصدمات، لا سيما مع عدم انزلاق اللاعبين على علامات الملعب والملصقات الإعلانية المستخدمة في الأراضي التقليدية.

وأشار بايرن إلى أن أرضية إل إي دي، تم تجربتها لأول مرة في المنافسات قبل شهرين في كأس العالم لكرة السلة للآنسات تحت 19 سنة، بينما ستكون مباراتهما غدا هي الأولى على الإطلاق، التي تجرى على هذه الأرضية في بطولات الدوري في العالم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار