التربية: لا دور ثالث للسادس الاعدادي

2-10-2023, 18:35

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلن وزير التربية ابراهيم الجبوري، ولجنة التربية النيابية، اليوم الأثنين، الاتفاق على إعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الاعدادي، والتأكيد على عدم وجود الدور الثالث، حفاظا على الرصانة العلمية للعملية التربوية.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "لجنة التربية النيابية برئاسة النائب سعاد جبار الوائلي، التقت وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، في مقر الوازرة، لبحث   سبل الارتقاء بالواقع التربوي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التربوي".

وأكد وزير التربية، بحسب البيان، أن "قرار عدم وجود دور ثالث، هو نهائي"، مشيرا الى "ألغاء كافة القرارات الاستثنائية لوزارة التربية حفاظاً على الرصانة العلمية للعملية التربوية".

وأضاف البيان، أن "اللجنة اتفقت مع الوزارة على اعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الاعدادي ( الاحيائي والتطبيقي ) ولهذه السنة فقط بعد اعلان نتائج الدور الثاني".

وشددا، على "ضرورة الاسراع بتسليم الكتب وايصالها الى المدارس ومتابعة الموضوع بشكل مباشر من قبل اللجان المختصة في وزارة التربية والايعاز الى المطابع من اجل انجاز طباعة الكتب المدرسية والالتزام بالتوقيتات المحددة والمتفق عليها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار