القبض على 5 مطلوبين بينهم ممولان لـ"داعش" في 3 محافظات

15-10-2023, 13:21

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلن جهاز مكافحة الارهاب، الاحد، إلقاء القبض على 5 مطلوبين بينهم ممولان اثنان لتنظيم "داعش" في 3 محافظات.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان ورد لـ"الغد برس"، أنه "استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني واشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد".

واضاف ان "قوة خاصة من الجهاز، القت القبض على ارهابيين اثنين في محافظة كركوك مسؤولين عن النقل والتجهيز والتمويل في عصابات داعش في قاطع كركوك"، مبينا انه "تم تدمير 4 أوكار والتحررعلى المواد فيها في قضاء مخمور".

وتابع أنه "ضمن عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في مكافحة آفة المخدرات القى القبض على تاجريّ مخدرات في محافظة صلاح الدين قضاء تكريت كما تم العثورعلى كدس كبير من الاعتدة في شمال تكريت يحتوي على مواد متفجرة وقنابر هاون".

واشار الى ان "مفارز الجهاز وبالتنسيق مع مديرية مكافحة مخدرات محافظة واسط تم القاء القبض على احد تجار المخدرات في محافظة واسط جنوب البلاد".

واكد أن "القاء القبض على هؤلاء الارهابيين سيؤدي بشكل كبير الى اضعاف قدرات عصابات داعش في التجهيز والتمويل والنقل ويشتت جهودهم في محافظة كركوك، كما ان القاء القبض على تجار المخدرات سيسهم بشكل فعال بتجفيف موارد الارهاب وصولا الى القضاء عليه بشكل كامل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار