المالكي يحذّر الكيان الإسرائيلي وداعميه من "غضبة" الشعوب العربية والإسلامية

16-10-2023, 14:49

+A -A

الغد برس/ بغداد

حذّر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، الكيان الإسرائيلي وداعميه من "غضبة" الشعوب العربية والإسلامية في حال استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني، مطالباً بضرورة إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

وجاء في بيان لمكتب المالكي ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وفي مستهل اللقاء جرى بحث مستقبل علاقات العراق مع دول الاتحاد الأوروبي، وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم مناقشة الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة والحصار المفروض على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيونى". 

وأكد المالكي، بحسب البيان، على "أهمية أن يكون لدول الاتحاد الأوروبي موقف ودور في خفض التصعيد الحاصل داخل الأراضي الفلسطينية وإدانة المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني"، محذراً الكيان الإسرائيلي وداعميه من "غضبة الشعوب العربية والإسلامية في حال استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني".

وطالب المالكي بـ"ضرورة إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى "موقف العراق الرافض لدعوات التهجير القسري لأهالي قطاع غزة الذي تدعو له قوات الاحتلال الإسرائيلي".

من جانبه، أبدى سيلر "رغبة الاتحاد الأوروبي بتوسيع آفاق التعاون مع العراق"، في حين أعرب عن "أمله في إنهاء حدة الصراع وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار