انشيلوتي يكشف حقيقة تولي تدريب البرازيل

16-10-2023, 16:05

+A -A
الغد برس/متابعة  
أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن المعلومات بشأن تدريبه منتخب البرازيل هي مجرد "شائعات".
يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إدنالدو رودريغيز، أن أنشيلوتي سيدرب منتخب بلاده بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الصيف المقبل. وعيّن الاتحاد فرناندو دينيز مدرباً مؤقتاً للمنتخب.
وقال أنشيلوتي لإذاعة Radio Anch’io Sport الإيطالية، "الاتفاق مع البرازيل؟ الأمر كلّه مجرد شائعات وروابط... أشعر بأنني في وضع جيد جداً مع ريال مدريد. بدأنا موسمنا بطريقة ممتازة، ونأمل بأن نستمرّ على المستوى ذاته".
المدرب المخضرم تطرّق إلى المباراة بين إيطاليا وإنجلترا بقيادة نجم ريال مدريد جود بيلينغهام الثلاثاء، في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، قائلاً، "المباراة ضد إنجلترا ستقيّم وضع إيطاليا في الوقت الحالي. الحقبة الجديدة (للمدرب) لوتشيانو سباليتي بدأت بشكل جيد، ولكن غداً لديه مباراة مهمة ستفيدنا بشأن وضع إيطاليا".
سُئل عن كيفية إيقاف بيلينغهام، فأجاب، "إنه سؤال جيد، (اللاعب) في (مستوى) عظيم. كرة القدم هي رياضة جماعية. بيلينغهام سيبذل بالتأكيد قصارى جهده من أجل إنجلترا، وإيطاليا ستردّ متسلّحة بمميّزاتها ولاعبيها وخصائصها".
أنشيلوتي قارن تطوّر المواهب الشابة في إسبانيا وإيطاليا، قائلاً، "في كرة القدم الإسبانية يشجّعونك على جلب لاعبين شبان من الأكاديمية، أكثر من كرة القدم الإيطالية. إنها أيضاً مسألة حقبات، وأجيال أفضل مقارنة بأخرى. إيطاليا تعاني الآن من نقص في المهاجمين الشبان، ولكن علينا فقط الانتظار قليلاً".
وتحدث عن ملف المراهنات في إيطاليا، الذي تورّط به لاعبون، مثل نيكولو فاجيولي ونيكولو زانيولو وساندرو تونالي، قائلاً، "كان خطأً خطراً من اللاعبين الذين وقعوا في نظام الألعاب هذا، ويحتاجون إلى علاج. على المستوى العلمي، إدمان القمار مرض".
واستدرك، "بالنسبة إليّ، هذا خطأ فردي وتوريط كرة القدم الإيطالية بأكملها يبدو مبالغاً فيه بعض الشيء. العدالة ستأخذ مجراها".
وأضاف، "المسؤولية التي يتحمّلها لاعبو كرة القدم الشبان اليوم تختلف عمّا كنت أتحمّله. لدى لاعب كرة القدم الشاب الآن هيكل كامل خلفه، بما في ذلك أفراد أسرته ووكلاء يديرون مسيرته... معظمهم شبان جديون، مهنيون يدركون جيداً القواعد التي يتوجّب عليهم احترامها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار