وزير الصناعة يوجه بإنشاء مصانع للسيراميك والزُجاج والطابوق الحـراري

18-10-2023, 20:49

+A -A
الغد برس/بغداد 

وجه وزير الصناعة والمعادن، اليوم الاربعاء، بالعمـل على إنشاء مصانع جديدة وحديثة صديقة للبيئة بطاقات إنتاجية عالية لمُواكبة حاجة ومُتطلبات السوق المحلي من مُنتجات السيراميك والزُجاج والطابوق الحـراري.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، ان "بتال ترأس اجتماعا لمجلـس إدارة الشركـة العامـة للزُجـاج والحراريـات  ناقش خلاله عدد من الملفات والقضايا المُتعلقة بعمل الشركة العامة للزُجاج والحراريات ووجهَ باتخاذ عدد من الإجراءات لتصحيح المسار وتحسين الأداء في الفترة المُقبلـة ".

واضاف البيان ان "الاجتماع ناقش الإجراءات القانونية لفسخ عقد المُشاركة المُبرم كونه من العقود المُتلكئة وإجراءات الإعلان عن الفُرص الإستثمارية الخاصة بتأهيل وإنشاء مشاريع زُجاج القناني والجرار والزُجاج المُسطح ومشروع كاربونات الصوديوم ومعامل السيراميك والصحيات ، كما تمَّ مُناقشة أداء الشركة ومعاملها والمؤشرات المُتحققة خِلال هذهِ الفتـرة".

ووجه وزير الصناعة بـ "التوجُـه نحو إنشاء مشاريع حقيقية تخدم الصناعة الوطنية والتي تأتي ضِمنَ إهتمام الحكومة والـوزارة ووضـع رؤى وخُطط واضحة ودراسات جدوى حقيقية للمصانع من خِلال دراسة السوق وحاجة البلـد"، داعيا الى "العمـل على إنشاء مصانع جديدة وحديثة صديقة للبيئة بطاقات إنتاجية عالية لمُواكبة حاجة ومُتطلبات السوق المحلي من مُنتجات السيراميك والزُجاج والطابوق الحـراري".

وشدد على "طـرح الفُرص والمشاريع الإستثمارية المُتاحة لدى الشركة في مُنتدى الشراكات الصناعية المُقرر عقده خِلال شهر كانون الأول القـادم وتحمُـل مجلس إدارة الشركة المسؤولية في إتخاذ القرارات والإجراءات الصحيحة التي تخدم مصلحة الشركة وفق الأطُر والقوانين المعمول بهـا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار