تحالف سياسي عن كلمة القاهرة: السوداني اكد موقف العراق في حفظ الحق العربي

21-10-2023, 16:32

+A -A
الغد برس/بغداد

رأى تحالف الحسم الوطني، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أكد خلال كلمته في قمة القاهرة موقف العراق في حفظ الحق العربي، فيما أبدى دعمه لقرارات السوداني وإجراءاته المعلنة لنصرة الشعب الفلسطيني.

وذكر التحالف في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "العراق لطالما كان سباق في الدفاع عن القضية الفلسطينية في جميع المحافل العربية والدولية بل هو أول من نادى باعتبار قضية فلسطين قضية العرب المركزية الأولى التي لن يقبل التنازل عنها أو المساومة والتفريط بها".

وأضاف إن "دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أكد اليوم موقف العراق الثابت الذي يعبر عن موقف وإرادة الشعب العراقي الصلبة في أهمية حماية الحق العربي في فلسطين ودعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطينى وبما يحفظ للشعب الأبي حقه وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".

وتابع، ان "الحسم الوطني يعلن دعمه  الكامل وغير المشروط لموقف رئيس الوزراء وقراراته وإجراءاته المعللة للصرة شعبنا في فلسطين وضمان حقه في تقرير مصيره وإعلان دولته المستقلة".

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه اليوم السبت، خطاباً شديد اللهجة إلى دول الغرب، محذراً إياها من تداعيات أحداث غزة على إمدادات الطاقة والأمن الدولي والإقليمي.

ودعا السوداني، إلى إنشاء صندوق لدعم وإعمار قطاع غزة، مؤكداً أن العراق لن يتأخر عن تقديم أية مساعدة ممكنة، فيما أبدى رفضاً "شديداً" لمحاولات "إفراغ غزة" والحديث عن "إعادة التوطين".

ووصفت كتلة الصادقون النيابية، الجناح السياسي لحركة عصائب أهل الحق، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بـ"الفارس المغوار"، معتبرة كلمة العراق في قمّة القاهرة بأنها "صواريخ مقاومة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار