إيطاليا تبلغ العراق برغبتها إنهاء حرب غزة سريعاً: تهجير الفلسطينيين شيء خطير

22-10-2023, 15:46

+A -A

الغد برس/ بغداد

 

عرض مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، على إيطاليا لعب دور في الأزمة الفلسطينية ضمن الجهود الدولية لإيقاف ما يحدث من قتل ودمار في غزة، فيما أبدى السفير الإيطالي في بغداد، ماوريتسيو كيريكانتي، رغبة بلاده بنهاية الحرب بأسرع وقت ممكن، مشدداً على أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم "شيء خطير وليس حلاً".

وقال مكتب الأعرجي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الأحد، سفير الجمهورية   الإيطالية في بغداد، ماوريتسيو كيريكانتي"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض آخر تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلا عن بحث استمرار التعاون الأمني والاستخباري وتبادل المعلومات بين البلدين".

وأضاف أن "الجانبين استعرضا الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والأحداث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة".

وأكد الأعرجي، أن "قتل النساء والأطفال في قطاع غزة جريمة يعاقب عليها القانون الدولي، لأنهم ليسوا جزءا من المعركة"، لافتا إلى أن "إيطاليا من الممكن أن تعلب دورا مهما في هذه الأزمة ضمن الجهود الدولية لإيقاف مايحدث من قتل ودمار في غزة".

وشدد الأعرجي على أن "من دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة سيبقى السلام هشّاً وستشهد المنطقة المزيد من التصعيد".

من جانبه، أشار السفير الإيطالي، إلى أن بلاده "مهتمة بملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتؤكد على أهمية حماية المدنيين"، مشيرا إلى أن إيطاليا تريد نهاية لهذه الحرب بأسرع وقت ممكن".

ولفت السفير إلى أن "تهجير الفلسطينيين من أراضيهم شيء خطير وليس حلاً".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار