العراق يرسل تطمينا لدول العالم: واجبنا حماية الأجانب المتواجدين في كل البلاد

22-10-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن من واجبات الحكومة العراقية الحفاظ على أمن جميع الأجانب المتواجدين في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، تلقى إتصالا هاتفيا من نظيرته الأسترالية بيني وونغ لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين".

وناقش الجانبان، التطورات المتسارعة في المنطقة، والأحداث الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وأكدا على أهمية مواصلة الجهود لإيجاد حل سريع لما يحدث، وأن استمرار تصاعد الأحداث له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، واتفقا على إدامة التواصل والجهود المشتركة لوقف إطلاق النار واحتواء الصراع من أجل الوصول إلى حلول شاملة وعادلة".

من جانبها، أعربت بيني وونغ عن "قلقها بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط"، مشيرة إلى "ضرورة الحفاظ على أمن السفارات والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق".

بدوره، أكد حسين، أن "من واجبات الحكومة العراقية الحفاظ على أمن جميع الأجانب المتواجدين على الساحة العراقية، وإن حماية البعثات الدبلوماسية هي جزء من واجبات القوات الأمنية المختصة"، مضيفا أن "القوانين العراقية والدولية تفرض على العراق هذه الحماية.

ومن جهة الوضع في المنطقة فقد أعرب أنه" يشارك الوزيرة الأسترالية قلقها، وأن من الواجب العمل مع جميع الأطراف بهدف عدم توسيع رقعة الحرب ".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار