المباشرة بصب ركائز مجسرات مدخل "بغداد – موصل"

23-10-2023, 17:50

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الإثنين، المباشرة بصب الركائز الخاصة بالمجسرات المقرر إنشاؤها على مدخل بغداد الموصل (التاجي).

وقال المحافظ في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "أعمال تنفيذ مدخل بغداد – الموصل تسير بوتيرة متصاعدة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة، حيث وصلت نسبة الإنجاز نحو 25 %، متقدمة على جدول تقدم العمل ب20٪، حيث بلغت نسبة الإنجاز المخطط ٥٪"، لافتا إلى "إن الملاكات الفنية لمديرية الطرق والجسور بالمحافظة، باشرت فعليا بصب الركائز الخاصة بالمجسرات الفوقية وجسور المشاة، ونصب الحاجز الخرساني الوسطى على طول الطريق".

وأشار العطا إلى أن "أعمال الصب الكونكريتي لممر الإياب الواصل باتجاه العاصمة وصلت إلى النصف تقريبا، حيث تم إنجاز (16) كيلومترا بعرض (15.5) مترا، مع الاستمرار بفرش طبقة الأسفلت الأساس وفرش الحصى الخابط للممر الإياب أيضا، فضلا عن أعمال معالجة الروطانات واستبدال التربة في المقطع الممتد من تقاطع المشاهدة وصولا إلى تقاطع العبايجي"، مبينا "أن من ضمن أعمال رفع التعارضات الخاصة بالاتصالات، هو الحفر الدقيق لمد الكيبل الضوئي".

وأضاف،إن " مدخل بغداد الموصل يشهد نزول نحو (130) آلية تخصصية متنوعة المهام موزعة على ستة مقاطع بطول (33) كيلومترا، كما أن العمل يسير ب (3) فترات وعلى مدار الساعة تقريبا من أجل إنجاز المشروع ضمن التوقيتات المحددة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار