وزير النقل: طريق التنمية لا يتقاطع مع أي مشروع في المنطقة

24-10-2023, 18:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد وزير النقل رزاق سعداوي، اليوم الثلاثاء، ان طريق التنمية يستهدف تحقيق تكامل اقتصادي بين دول المنطقة، ولا يتقاطع مع أي مشروع في المنطقة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، ان "السعداوي شارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب بدورته العادية (٣٦)، والذي عقد في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمدينة الإسكندرية في مصر".

واضافت ان "وزير النقل نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وتمنياته الطيبة بأن تكلل الاعمال في اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء النقل العرب بالنجاح والتوفيق".

ولفت الى ان "الحكومة العراقية تولي ملف قطاع النقل والمواصلات اهتماما بالغا كونه يشكل مقياساً لتقدم ونهضة الأمم والمجتمعات"، مبينا ان "وزارة النقل اعتمدت خططا وسياسات تستهدف تطوير قطاع النقل".

وافاد ان "طريق التنمية يستهدف تحقيق تكامل اقتصادي بين دول المنطقة، ولا يتقاطع مع أي مشروع في المنطقة"، منوها الى ان "جدول أعمال الدورة الحالية يحفل بالعديد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال النقل".

واعرب سعداوي عن "امله تحقيق هدفه في تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير نظم النقل ، وتسهيل حركة نقل البضائع والمسافرين، وكلِّ ما يسهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون بين دول وشعوبِ أمتِنا العربية، وتحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المتنامية".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار