أردوغان: حماس ليست تنظيماً إرهابياً ولن نتسامح مع قتل إسرائيل للأطفال

25-10-2023, 13:52

+A -A

الغد برس/ متابعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن حركة حماس "ليست تنظيماً إرهابياً"، مشيراً إلى أن الكيان الإسرائيلي يرتكب "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين".

وذكر أردوغان خلال كلمة له في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم العدالة والتنمية اليوم في أنقرة: "سنستمر في موقفنا المبدئي الرافض لهذا الظلم الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني الآن".

وأضاف: "دائماً ما ننظر إلى القضية الفلسطينية من الناحية الإنسانية.. منذ 7 أكتوبر قمنا بكل ما نستطيع، وبذلنا كل الجهود حتى لا تكبر الأزمة.. أرسلنا حتى الآن 8 طائرات محمّلة بالمساعدات الإنسانية والطبية لمطار العريش، وأرسلنا 25 من كوادرنا الطبية".

ولفت أردوغان، إلى أنه "منذ 7 أكتوبر تنفذ إسرائيل واحدة من أقوى الهجمات ضد غزة"، وقال: "ما يقومون به هو وحشية متعمدة ضد الإنسانية.. يقومون بقصف المدن ليل نهار بالطائرات الحربية والدبابات والمدافع لقصف المستشفيات والمدارس والأسواق والمدنيين، ولا توجد دولة أخرى تقوم بهذا الأمر الذي تقوم به إسرائيل".

ومضى الرئيس التركي إلى القول إن "ما تقوم به إسرائيل هو جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين".

وتوجه أردوغان إلى الكيان الإسرائيلي والعالم قائلاً: "لقد اجتمع كل الغرب واتفقوا أن حماس تنظيم إرهابي.. ربما الغرب مدين لإسرائيل بالكثير، ولكن تركيا ليست مدينة لإسرائيل بشيء.. أقول بوضوح أن حماس ليست تنظيماً إرهابياً.. بل يقومون بالكفاح من أجل الدفاع عن شعبهم وأرضهم.. هم مجموعة من المجاهدين ومنظمة تحرّرية".

وتابع، أن "إسرائيل تقتل بوحشية الأطفال والنساء.. وحان الوقت على من لا يرفضون أن يعلنوا موقفهم"، مضيفاً: "إن المجازر بحقّ الأطفال وعدم الاهتمام بها هي من إرث الدول الغربية وجرائمها.. لا يمكن لنا أبداً أن نتسامح مع قتل إسرائيل للأطفال.. الجرائم التي تقوم بها إسرائيل، ومن يدعم هذه الجرائم، دليل على أنهم مرضى عقليون وجناة.. إنهم يستخدمون حجة أنهم تعرّضوا لهجوم لارتكاب أفظع الجرائم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار