الاتحاد الآسيوي يمنح الفوز للاتحاد ويفرض عقوباتٍ على سباهان

2-11-2023, 21:45

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، فرض عقوبات على نادي سباهان الإيراني ومنح الفوز بنتيجة 3-0 لنادي الاتحاد السعودي، وذلك بعد إلغاء مباراة الفريقين في دوري أبطال آسيا، التي كان من المقرر أن تلعب في 2 تشرين الأول الماضي.

وأصدر الاتحاد القاري سلسلة من العقوبات في حق النادي الإيراني، تنص على خسارة النادي المستضيف، وفقاً للمادة 1/25 من لائحة الانضباط والأخلاق، وتغريمه مبلغ 200 ألف دولار تدفع خلال 30 يوماً من إشعاره بالقرار بناء على المادة 3/11 من اللائحة.

وفرض الاتحاد الآسيوي عقوبة تأديبية على نادي سباهان، بمنعه من اللعب على أرضه 3 مباريات، إضافة إلى إلزامه بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعب نقش جهان.

وأشار إلى أن أنظمة الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، فكيف إذا كانت على أرضية الملعب.

وكان الاتحاد الآسيوي، قرر إلغاء مواجهة الفريقين فى 2 تشرين الأول الماضي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، بعد رفض مسؤولي نادي الاتحاد، خوض المباراة، بسبب وجود تماثيل لقاسم سليماني داخل أرضية ملعب المباراة.

وفى ضوء هذا القرار، رفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط، فى صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، ويأتي سباهان فى المركز الثاني، برصيد 4 نقاط.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار