شكروا اردوغان على "تحريره" أراضٍ تركمانية.. الكشف عن زيارة "سرية" لوفد تركماني الى اذربيجان

2-11-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/خـــــــاص

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الخميس، عن تفاصيل زيارة غير معلنة لنواب من المكون التركماني الى اذربيجان خلال الايام الماضية، فيما لفت إلى أن زيارة الوفد لم تكن رسمية أو بعلم السلطات العراقية.

وقال المصدر في حديث لـ "الغد برس" إن "وفداً عراقياً وصل في السادس و العشرين من الشهر الماضي الى اذربيجان يضم اكثر من ثلاثين شخصية منهم وزراء سابقين ونواب حاليين وادباء ومثقفين من المكون التركماني للمشاركة في مؤتمر منتدى تركمان العراق والعالم التركي".

وأضاف المصدر في حديثه، إن "الزيارة كانت دون علم سفارة العراق في اذربيجان الا بعد مرور اسبوع على تواجدهم في باكو"، لافتــاً إلى "الوفد عقــد لقاءات عدة مع نائب رئيس البرلمان الأذربيجاني  و وزير الخارجية الأذربيجاني ونواب آخرين في برلمان اذربيجان من دون توجيه دعوة للسفارة العراقية في باكو".

وتابع المصدر في حديثه، أن "النائب في البرلمان العراقي ارشد الصالحي القى كلمته في المؤتمر وبحضور شخصيات مهمة في اذربيجان وتطرق الى ان التركمان مهمشين في العراق"، مبيناً أن "الصالحي أشــاد كثيــراً بالرئيس التركي  رجب طيب أردوغان وشكره على تدخله في تحرير الاراضي الاذربيجانية (التركمانية)". حسب تعبيره

وكشف المصدر عن الشخصيات المشاركة في المؤتمر حيث ضم الوفد "النائب ارشد الصالحي  و الوزير الأسبق  جاسم محمد جعفر و النائب احمد حيدر و النائب الأسبق فوزي اكرم، فضلاً عن مقرر مجلس النواب الحالي النائب غريب عسكر و النائب خيري احمد صالح، بالإضافة إلى النائب نور الدين قبلان".

وأكد المصدر أن "جميع اعضاء الوفد العراقي كانوا يرتدون العلم التركماني والاذربيجاني  فقط على صدورهم خلال حضورهم في المؤتمر".

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار