مجلة امريكية: انهيار سياسة بايدن في السيطرة على الشرق الأوسط

7-11-2023, 18:00

+A -A
الــغــد بــرس/تــرجــمـة  

تحدثت المجلة الأمريكية ذا نيشن، اليوم الثلاثاء، عن انهيار سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن في تهدئة الأوضاع في الشرق الاوسط.
وكتبت المجلة تقريراً ترجمته "الغد برس"، إنه "في إسرائيل ومع وجود الحزمة العسكرية البالغة 14 مليار دولار التي يحركها بايدن عبر الكونغرس في جيبه الخلفي، طلب بلينكن من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إقامة هدنة إنسانية".
وأضاف التقرير إن "فترات التوقف الإنساني فكرة غامضة لجعل إسرائيل تتوقف لفترة وجيزة عن القصف والغارات للسماح بدخول الغذاء والماء والدواء وغيرها من ضروريات الحياة إلى غزة، ولا يصل الطلب إلى مستوى وقف إطلاق النار الذي سار عليه مئات الآلاف في جميع أنحاء الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع".
وتابعت المجلة أن "الهدنة الإنسانية طريقة أنيقة للربط بين المطالب المتناقضة لإسرائيل وشركاء واشنطن العرب بشأن غزة"، مستدركاً أن "بلينكن عندما طلب من نتنياهو إقامة هدنة انسانية، رفضت إسرائيل ذلك ولم تهتم لإدارة بايدن".
ولفت التقرير الأمريكي الى أنه "لا أحد على دراية بمسيرة نتنياهو   والتي تتضمن إذلال نائب الرئيس آنذاك بايدن في عام 2010 ببناء المستوطنات في القدس عندما كان بايدن هناك لدفع استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار