وصول رئيس الجمهورية إلى الرياض للمشاركة بأعمال القمتين العربية والإسلامية

11-11-2023, 11:28

+A -A

الغد برس/ بغداد

وصل رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في أعمال القمتين العربية والإسلامية بشأن غزة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وصل اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية غير العادية والقمة الإسلامية في مدينة الرياض لبحث الاعتداءات والقصف المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني".

وكان باستقبال رئيس الجمهورية، بحسب البيان "نائب أمير منطقة الرياض الأمير ‏محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز".

وكانت وزارة الخارجية أعلنت، أمس الجمعة، عن مشاركة العراق في إعداد مشروع قرار عربي من 20 فقرة يدين "العدوان الإسرائيلي وجرائم الحرب المرتكبة في غزة"، ويرفض محاولات "التهجير القسري أو الترحيل" من القطاع.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية السفير أحمد نايف رشيد الدليمي، ترأس وفد العراق في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للدورة غير العادية للقمة العربية التي ستعقد في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يوم السبت 2023/11/11، بناء على طلب دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية، لبحث سبل مواجهة ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وسبل مساعدة دولة فلسطين".

وأضافت أنه "في ختام الاجتماع أتفق المجتمعون على مشروع قرار من (20) فقرة ضم في فقراته أدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني والرفض الكامل والمطلق لأي محاولات للتهجير القسري أو الترحيل وإدخال المساعدات الإنسانية وبشكل فوري إلى غزة"، مبينة أن "مشروع القرار سيعرض على القمة الطارئة لإقراره".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار