خلال قمة الرياض.. الرئيس الإيراني يدعو لتسليح الشعب الفلسطيني

11-11-2023, 16:40

+A -A
الغد برس/متابعة  
دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إلى تسليح الشعب الفلسطيني لمواجهة جيش الكيان الإسرائيلي.
وقال رئيسي خلال مشاركته في القمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقدة حالياً في الرياض وتابعتها "الغد برس"، إن "اليوم هو يوم تاريخي للدفاع عن المسجد الأقصى، والتظاهرات المليونية في مختلف أنحاء العالم تؤكد أن الدفاع عن فلسطين في ضمير الشعوب".
وأضاف أن "غزة باتت أكبر سجن في العالم بسبب الحصار الذي تتعرض له، والكيان الصهيوني ينتهك قواعد الحقوق الدولية بهجومه الشامل على غزة حيث أن قتل المدنيين وقصف المستشفيات من مظاهر الجرائم الإسرائيلية في غزة".
وتابع "لدينا مسؤولية أمام الله تجاه ما يحدث في غزة، وعلى الجميع اليوم أن يحددوا في أي صف يقفون"، عاداً ان "الولايات المتحدة شريكة للكيان الصهيوني وتفضله على حياة آلاف المظلومين وتشجعه على إجرامه ودخلت الحرب عملياً لصالحه وتفسح له المجال للمزيد من القتال وسفك الدماء".
وتابع الرئيس الإيراني أن "الولايات المتحدة ترسل شحنات سلاح كبيرة للكيان الصهيوني أسوأ دور بشكل يومي في الحرب على غزة هو الدور الأمريكي"، مضيفاً "أتمنى أن يسفر اجتماعنا اليوم عن إصدار قرار لصالح الشعب الفلسطيني وعلى جميع الدول بما فيها الإسلامية توفير الأمن للفلسطينيين في المناطق المحتلة".
وطالب إبراهيم رئيسي بـ"تشكيل محكمة دولية للصهيونيين والأمريكيين المشاركين في عمليات القتل في غزة"، قائلاً إن "على الدول الإسلامية تسليح الشعب الفلسطيني وإن الحل المستدام هو إقامة دولة فلسطينية من البحر إلى النهر".
وأردف أن "مرور الوقت لا يفيد الشرعية وعلينا التصدي لإسرائيل والحل الوحيد هو المقاومة وعلينا أن نلفت الانتباه إلى برنامج إسرائيل النووي"، مضيفاً ": نحيي الشعب الفلسطيني المقاوم ونقبل أيادي المقاومة".
وخاطب الرئيس الإيراني الزعماء الحاضرين في المؤتمر قائلاً: "إذا لم يسفر اجتماعنا اليوم عن اتخاذ خطوات سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل لدى الشعوب الإسلامية"، مشدداً على ضرورة اتخاذ قرار حاسم بشأن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار