ما قاله نصر الله عن العراق في كلمته الثانية بعد "طوفان الأقصى"

11-11-2023, 18:01

+A -A
الغد برس/بغداد  
 احتل العراق مساحة أساسية في كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت، وهي ثاني خطاب له منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول الماضي.
وقال نصر الله في بداية كلمته التي تابعتها "الغد برس"، إن "الكيان الإسرائيلي بعدوانه على غزة يريد إخضاع شعوب المنطقة ودفعها لثقافة الاستسلام وهناك وسائل إعلام عربية وكتّاب وصحفيين عرب يساعدون الصهاينة سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر في خلق ثقافة اليأس من المواجهة والاستسلام نتيجة الخوف".
وأضاف، أن "مواقف الشعوب العربية الرافضة للتطبيع ستكون أقوى وأصلب بعد مجازر غزة، وأن الأداء الأسطوري والمبهر للمقاومة الفلسطينية هو الحاسم في مسار الحرب".
وتساءل الأمين العام لحزب الله مستنكراً: "ألا تستطيع 57 دولة عربية وإسلامية فتح معبر رفح لإيصال المساعدات لغزة؟"، مشيراً إلى أن "قسماً من الصواريخ والطائرات المسيّرة التي أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه الكيان الإسرائيلي وصلت إليه لكن تكتم على ذلك وللأسف هناك حديث عن تصدي العرب لبعض تلك الصواريخ والمسيرات"، ملمحاً إلى السعودية.
وحول هجمات الفصائل العراقية على قواعد عسكرية أميركية في العراق وسوريا، قال نصر الله: "للأسف، مسؤولون فلسطينيون يقولون إن عمليات المقاومة العراقية ليس ذات صلة بغزة وهذا غير صحيح".
وأضاف أن "الرجال الشجعان في العراق يتحدون القوات المسلحة الأميركية بالنار ويجب أن توظف عمليات المقاومة العراقية لتحرير العراق وسوريا من الجيش الأميركي".
وقال إن "الأميركيين يضغطون على فصائل المقاومة في العراق ولبنان لوقف هجماتها ولم يتركوا قناة رسمية أو غير رسمية إلا وأوصلوا التهديدات عبرها، لكن المقاومة تشترط وقف العدوان على غزة".
كما أشار إلى أن "إيران هي مصدر الدعم المالي والعسكري لكل حركات المقاومة في المنطقة"، مبيناً أن "هذا الأمر كان يتم إخفاؤه في الماضي لكنه صار معروفاً الآن".
وتبنت فصائل عراقية مسلحة هجمات متكررة على قواعد أميركية في العراق وسوريا رداً على دعم واشنطن للكيان الإسرائيلي في حربه على غزة، وأسفرت هذه الهجمات المستمرة حتى اليوم، عن تعرض عدد من الجنود الأميركيين لـ"إصابات طفيفة"، وفق الإدارة الأميركية. 
وكشف نصر الله عن استخدام حزبه "ولأول مرة، طائرات مسيرة هجومية وصواريخ بركان زنة نصف طن ضد الكيان"، قائلاً "يومياً ندخل مسيّرات إلى شمال فلسطين المحتلة فتجمع بعضها المعلومات المطلوبة وتعود بينما نترك بعضها الآخر ولا نستردها لإنهاك القبة الحديدية".
وتحدث الأمين العام لحزب الله عن السياسة الإعلامية التي يتبعها خلال الحرب الدائرة في غزة والعمليات التي تقوم بها الفصائل المسلحة في العراق ولبنان، حيث قال: "سياستنا في هذه الحرب هي ترك الميدان يقرر خطواته ويفعل ما يجب فعله، ونحن نتحدث لاحقاً ونعبّر عن تطورات الميدان".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار