الإعمار: افتتاح بعض مشاريع فك الاختناقات خلال الربع الأول من 2024

18-11-2023, 12:15

+A -A
الغد برس/بغداد
أكدت وزارة الإعمار، اليوم الجمعة، أن إنجاز الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغدا يسير وفق المخطط له وسيتم افتتاح بعض المشاريع، مثل مجسرات الشالجية والطوبجي، خلال الربع الأول من العام القادم.
وقال مدير الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم في لقاء متلفز تابعته "الغد برس"، إن "مجسرات الشالجية والطوبجي تقع ضمن الحزمة الاولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية البالغة 14 مشروعاً تتفاوت نسب إنجازها حسب تاريخ الشروع بتنفيذها وقد تجاوز بعضها نسبة 60 بالمئة وستفتتح خلال الربع الأول من العام القادم ويليه افتتاح مشاريع أخرى منتصف العام".
وأضاف، أن "4 مشاريع تنفذ حالياً لفك الاختناقات على طريق قناة الجيش وهي تسير وفق المخطط له، حيث وصلت نسب إنجاز المجسرات الرابطة بين منطقة الأمانة وشارع فلسطين وبين منطقة جميلة وباب المعظم أكثر من 40 بالمئة".
وتابع حسين أن "مشروع ساحة عدن سيكون حلا جذريا للاختناقات المرورية هناك والعمل تقدم على المخطط الموضوع له وأنجزت ركائز المشروع بشكل كامل بينما أنجزت نصف الأعمدة مع وصول كل مواد الإنشاء إلى الموقع".
وأشار إلى أن "مشروعين من الحزمة الأولى لفك الاختناقات سيتم المباشرة بهما قبل نهاية العام الجاري وننتظر تخصيص الأموال للمباشرة بمشاريع الحزمة الثانية".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار