الخزعلي في خطاب مباشر لـ الكاظمي: لا ولاية ثانية لك وفرصتك انتهت

23-09-2022, 21:41

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد الامين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، أن قوى الاطار التنسيقي متفقة على عدم منح مصطفى الكاظمي ولاية ثانية في رئاسة الوزراء".

وقال الخزعلي في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن "رئيس تيار الحكمة عما الحكيم بعث رسائل وحاول ثني الكتلة الصدرية عن الاستمرار في استقالتهم"، مبيناً أن "عقد جلسات مجلس النواب لا علاقة لها بالأزمات السياسية لان وظيفته تشريعية ورقابية".

ولفت الخزعلي الى أنه "من الخطأ إيقاف عمل مجلس النواب وليس تعطيله ولا علاقة له بشخص رئيس الوزراء"، لافتاً الى "رفض الاطار الحل الفوري لمجلس النواب كونه غير قانوني وغير دستوري".

وأضاف الخزعلي في حديثه الى أن "الجزء الأكبر من الخلافات التي يروج لها داخل الإطار التنسيقي هو اشاعات"، معتبراً أن "الوضع لا يسمح بالبقاء بموقف المتردد لان الامر لا يتعلق بمصلحة الإطار فقط".

وتابع الخزعلي أن "الهجوم الذي طال بعض الشخصيات كان ظالما ولم يكن لهم دور في الترويج لولاية ثانية"، معتبراً أن "الأطراف التي اتهمت شخصيات بالترويج لولاية ثانية تسعى لإظهار وجود خلال داخل الاطار".

وأردف الأمين العام لعصائب اهل الحق أن "الماكنة الإعلامية للكاظمي تحاول ان تروج لوجود ولاية ثانية"، نافياً "منح أي فرصة لولاية ثانية لرئيس حكومة تصريف الاعمال".

 

وختم الخزعلي حديثه قائلاً: "موضوع الولاية الثانية لرئيس تصريف الاعمال عبرناه وهجرناه داخل الإطار".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار