"الأغلى" خارج المزاد.. أسعار خرافية لقمصان ميسي في المونديال

20-11-2023, 21:07

+A -A

الغد برس/ متابعة 

سيتم عرض القمصان الستة التي ارتداها النجم ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين في مونديال 2022 بقطر، والتي توج بها باللقب الأول في مسيرته، في مزاد علني في مدينة نيويورك مقابل سعر مبدئي بأكثر من 10 ملايين دولار.

وأوضحت دار (Sotheby´s) للمزادات في بيان أنه في حالة الوصول لهذا المقابل، فإنها ستكون "المجموعة الرياضية الأغلى على الإطلاق التي يتم عرضها في أي مزاد".

كما أعلنت الدار أن القمصان، التي تحمل على ظهرها رقم ‘10’ الشهير واسم ميسي، هي التي ارتداها الأسطورة الأرجنتيني في النصف الأول من النهائي ونصف النهائي ودور الثمانية وثمن النهائي، بالإضافة لمباراتين في دور المجموعات، وهو ما يعني أن القميص الذي ارتداه في النصف الثاني من النهائي ورفع به كأس العالم، ليس من ضمن المجموعة المختارة.

وستكون مجموعة القمصان متاحة للمزاد خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، وحتى 14 ديسمبر/كانون أول المقبل، بينما سيتم "تخصيص جزء من المبلغ الذي تم جمعه"، لم يتم تحديده، إلى مشروع جامعة (UNICAS) الخاص بمستشفى (Sant Joan de Déu) للأطفال في برشلونة.

وأضافت (Sotheby´s) أنه في حالة تخطي القمصان الستة لمبلغ الـ10 ملايين دولار، فإنها ستكون المجموعة الرياضية الأغلى التي تعرض في مزاد، حيث ستحطم الرقم القياسي للمبلغ الذي بيع به القميص الذي ارتداه أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان في نهائي دوري الـ(NBA) في 1988، وآخر ارتداه الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا، وكلاهما مقابل 10.1 مليون دولار.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار