أرمينيا تبدي رغبتها في توسيع آفاق التعاون مع العراق

23-11-2023, 15:24

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الخميس، على ضرورة دعم لجنة الصداقة العراقية الأرمينية، فيما أبدى رئيس الجمعية الوطنية في أرمينيا ألين سيمونيان رغبة بلاد في توسيع آفاق التعاون مع العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن رشيد زار اليوم مقر الجمعية الوطنية الأرمينية، والتقى رئيسها ألين سيمونيان و"جرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع السياسية على الساحة الدولية".

 وأشار رئيس الجمهورية إلى "ضرورة توسيع أطر التعاون القانوني والتشريعي بين البرلمانين العراقي والأرميني من خلال تفعيل آليات التواصل بين الطرفين"، مبيناً أن لقاءاته برئيسي الجمهورية والوزراء الأرمينيين تمخض عنهما من اتفاقات وخطط عمل مستقبلية "تخدم تطلعات البلدين الصديقين في التطور والرفاه".

وتطرق رشيد إلى "حالة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي التي يعيشها العراق مما يشجع على دخول الشركات في قطاع الاستثمار والإعمار"، مؤكداً "أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين واعتماد السبل الكفيلة بتطوير العمل البرلماني والتشريعي، موضحاً ضرورة دعم عمل لجنة الصداقة العراقية الأرمينية"..

بدوره أعرب سيمونيان عن "سعادته بلقاء الرئيس (رشيد)"، مؤكدا "رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق ليشمل مجالات عدة وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار