اعتقال عشرات المتهمين في مدن متفرقة بينهم سرّاق داخل مسجد

26-11-2023, 11:56

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، اعتقال أكثر من 88 مطلوباً ومتهماً بقضايا مختلفة في بغداد وديالى والبصرة وواسط، بينهم 3 أشخاص سرقوا أموالاً من رجل داخل مسجد.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مفارز مركز شرطة الفاو تمكنت من إلقاء القبض على 6 متهمين مطلوبين قضائيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحقهم وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل"، مشيرةً إلى "القبض على القبض على (22) مطلوبا للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة, وضبط عجلات ودراجات نارية مخالفة لشروط السير والأنظمة المرورية في ديالى.".

وأضافت أن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بسرقة مواطن من داخل أحد الجوامع ضمن منطقة الكرادة وسط بغداد، وتمت عملية القبض بعد أن استنجد المشتكي بمفارز مكتب الكرادة لمكافحة الإجرام حول تعرضه لسرقة مبلغ مالي، وبعد التحري وجمع المعلومات تم التوصل الى المتهمين والقبض عليهم".

وتابعت أن "الأوراق التحقيقية عرضت أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيف المتهمين الثلاثة وفق أحكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل"، مضيفةً أن "قطعات فوج الاستطلاع والمهمات الخاصة التابع الى فرقة الرد السريع وبالتعاون مع هيئة النزاهة العامة وقسم استخبارات الفرقة الثامنة، ألقت القبض على متهمين وفق أحكام المادة 57 من قانون المصارف العراقية وبدلالة المادة القانونية 456 من قانون العقوبات في بغداد، حيث تم تسليم جميع المتهمين للجهات المختصة أصولياً".

وفي واسط، "واصلت تشكيلات الشرطة إجراء الممارسات الأمنية في عموم المحافظة بهدف البحث عن الخارجين على القانون وملاحقة المطلوبين إلى القضاء، تضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين، وذلك من أجل بسط الأمن في المحافظة، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على (٤٨) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة"، وفق وزارة الداخلية.

وأشارت إلى أن "مفارز مديرية مرور واسط  فرضت (٤٥٤) غرامة مروية لعجلات مخالفة للأنظمة والقوانين، فيما تم إحالة الأشخاص الملقى القبض عليهم إلى المراكز الأمنية المختصة".

ولفتت إلى أن "الجهد الأمني لقطعات الشرطة الاتحادية وضمن قواطع مسؤوليتها في مناطق (سبع البور ، الرضوانية ، مدينة الصدر) ببغداد، ومنطقة (حي الكرامة) بمحافظة ميسان ، أسفر عن إلقاء القبض على 7 متهمين بمواد قانونية مختلفة (قتل عمد، تهديد، حيازة سلاح غير مرخص، تزوير، مشاجرة)، وضبط 4 بنادق مختلفة الأنواع، مسدس، وتم إحالة المتهمين مع المضبوطات اصولياً إلى الجهات المختصة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار