فريق طالباني يترقب الإنتخابات المحلية: الوضع في كركوك سيعود لـ "سكته السابقة"

6-12-2023, 19:38

+A -A

 

الغد برس/بغداد 

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني، اليوم الأربعاء، استعداده لخوض الانتخابات المحلية في كركوك المزمع إجراؤها 18 كانون الأول الجاري.

وذكر عضو الاتحاد، محمود خوشناو، في حديث لـ"الغد برس"، إن "اليكتي مستعد لانتخابات مجلس محافظة كركوك، ونتائجها ستكون جيدة وستلي طموح الخطة الانتخابية التي رسمها".

وأضاف خوشناو، إن "بعض القوى طالبت بتأجيل الانتخابات في كركوك كونهم يعتقدون انهم خسرهم قواعدهم الشعبية والانتخابات المحلية لن تكون بصالحهم"،مؤكداً "إجراء الاقتراع المحلي في موعده المحدد".

وتابع أن "محافظ كركوك بالوكالة ارتكب مخالفات عدة امتدت 6 سنوات "، مستدركاً: إننا "نسعى لاعادة الحالة الدستورية والقانونية لمحافظة كركوك من خلال الاقتراع المحلي".

من جانبه، أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، تهيئة الأجواء السياسية لإجراء الانتخابات المحلية في كركوك بموعدها المحدد، لافتاً الى أن تلك الانتخابات ستمهد الطريق لتفعيل المادة 140 من الدستور.

وقال عضو الحزب، وفاء محمد، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الانتخابات المحلية في كركوك ستجرى بموعدها المحدد 18 كانون الأول الجاري، ومفوضية الانتخابات جاهزة من الناحية التحضيرية"، مؤكدا أن الحكومة الاتحادية مصرة على اقامتها".

وفي وقت سابق، ذكرت المتحدثة باسم المفوضية، نبراس ابو سودة، في حديث لـ"الغد برس"، أن "انتخابات مجالس المحافظات سوف تجرى في 15 دائرة انتخابية كل دائرة تمثل محافظة من المحافظات"، مبينة أن "قانون الانتخابات اعطى لمحافظة كركوك فقرة خاصة تتضمن تدقيق سجل الناخبين وتحديد الفئات المشمولة لضمان إنجاح جميع المستلزمات الانتخابية للمحافظة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار