تقرير: البغداديون ينفقون الاموال ويمرحون في المطاعم.. العراق منجم ذهب للاستثمارات

6-12-2023, 21:47

+A -A

الغد برس/ ترجمة 

أكد موقع "كالف تودي" الإماراتي، اليوم الأربعاء، أن العراق أصبح منجم ذهب للاستثمارات بعد قيام الحكومة العراقية بسن قوانين واتخاذ إجراءات "جيدة" تشجع الاستثمار في مشاريع البنى التحتية.

وكتب الموقع تقريراً باللغة الانكليزية، ترجمته "الغد برس"،  ذكر فيه أن "60% من سكان العراق هم تحت سن 25 عاما، مما يجعل البلاد مفيدة بشكل خاص بسبب ديمغرافيتها الشبابية".

وأضاف إن "العراق يمتلك أيضاً موارد طبيعية وفيرة، بما في ذلك الأراضي الزراعية القيمة والخصبة، فضلا عن موقعه الجغرافي الاستراتيجي ".

واوضح أن "أحد العوامل الرئيسية المساهمة على تشجيع الاستثمار في العراق هو قيام الحكومة بسن قوانين وإجراءات جيدة لتشجيع الاستثمارات في مشاريع البنى التحتية"، لافتاً الى أن "الحكومة العراقية تتمتع بدعم إقليمي وهو ما تجسد في دعم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشكل كبير للاستثمارات في العراق من خلال صندوق تنمية العراق".

وأشار التقرير الى أن "السعر المرتفع الحالي للنفط مفيد باستمرار للعراق، وعلى مدى السنوات العشرين الماضية، نجح العراق في تحديث صناعته النفطية، مما سمح بتصدير حوالي 5 ملايين برميل يوميًا ومع استمرار ارتفاع أسعار النفط، تتدفق العملات إلى البلاد".

وأكمل الموقع، أن "العاصمة العراقية بغداد تبرز باعتبارها واحدة من أكثر المدن حيوية في المنطقة، حيث ينفق المواطنون الأموال، ويستمتعون بتناول الطعام في المطاعم، ويمرحون، ويجد المستثمرون فرصًا للاستثمار"

وأردف أن "ارتفاع أسعار النفط وثقة المستهلك الجديدة هما العاملان الرئيسيان اللذان يؤثران على الاتجاه نحو الاستثمار في العراق".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار