افتتاح 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة الطب

9-12-2023, 14:13

+A -A
الغد برس/بغداد
افتتحت وزارة الصحة، اليوم السبت، جزءاً من 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة الطب وسط بغداد، فيما أعلنت عزمها إنشاء مستشفى لأمراض الدم للأطفال خلال العام القادم.
وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر في تصريحات، خلال افتتاح المرحلة الاولى في 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بسعة 600 متر مكعب في مدينة الطب بالتعاون مع منظمة اليونسيف وتابعتها "الغد برس"، إن "المرحلة الأولى من محطة معالجة المياه ضمن دائرة مدينة الطب، بطاقة عالية لمعالجة مياه التصريف، وتحويلها إلى مياه صالحة للاستخدام ضمن مجمع المدينة، من ضمنها السقي وغيرها من الاستخدامات".
وأضاف البدر، أن "هذه المرحلة تمت بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبشراكة مع وزارة البيئة، وبدعم الجانب الألماني وجهات داعمة أخرى"، مؤكداً أن "المرحلة الأولى، ستتبعها مرحلة ثانية أيضاً ستزيد من قدرة المعالجة لهذه المحطات"، حسبما نقلت الوكالة الرسمية.
من جانبه، أشار مدير قسم هندسة الصيانة في دائرة مدينة الطب، عقيل سلطان، إلى أن "مشاريع عام 2024، تتضمن المباشرة بأعمال توسعات لمستشفى الأورام التعليمي على مساحة 700 متر مربع وبارتفاع خمسة طوابق، لإضافة صالات عمليات جديدة واستشارية وإدارة ومختبر، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى".
وأضاف، أن "الكوادر الهندسية شرعت بإجراء مسوحات التربة لإنشاء البناية الخاصة بأمراض الدم للأطفال سعة 150 سريراً، بتمويل من أصحاب الشركات، وبتكلفة بلغت 35 مليون دولار، أما التجهيز فسيكون بتمويل دائرة مدينة الطب"، مؤكداً: "خلال شهرين ستتم المباشرة بأعمال صب الأساس".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار