تحالف العزم: 3 أسماء مرشحة رسمياً لرئاسة البرلمان

10-12-2023, 18:36

+A -A
الغد برس/خـــاص

كشف تحالف العزم، اليوم الأحد، اسماء المرشحين لمنصب رئيس البرلمان في الجلسة الاستثنائية المزمع عقدها الاسبوع الحالي.

وقال النائب عن التحالف، ياسين العيثاوي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "هناك ثلاثة نواب سيرشحون أنفسهم لمنصب رئيس المجلس خلال الجلسة الاستثنائية المرتقبة، وهم كل من محمود المشهداني وسالم العيساوي وشعلان الكريم".

وأضاف إن "القوى السياسية قد تتفق على شخصية معينة تتسنم رئاسة المجلس قبيل عقد الجلسة الاستثنائية"، مشيراً الى أن "الانسحابات قد تحصل في اي وقت ويتم التصويت لصالح شخص معين او عقد الجلسة والدخول بمرشحين".

وفي وقت سابق، أكد المرشح لرئاسة البرلمان، شعلان الكريم، في حديث لـ"الغد برس"، أن القوى السياسية خولت رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي اختيار "الشخصية" التي تخلفه في منصب رئيس مجلس النواب.

من جانبه، كشف السياسي السني حيدر الملا، عن أسمين يجرى تداولهما لمنصب رئيس البرلمان الجديد، مؤكداً أنهما يحظيان بدعم القوى السياسية.

وقال الملا في حديث سابق لـ"الغد برس"، إن "هناك مرشحين يتنافسان على منصب رئيس البرلمان، وهما مرشح العزم محمود المشهداني، ومرشح تحالف القيادة سالم العيساوي ويعدان الأوفر حظاً في نيل المنصب".

وأنهت المحكمة الاتحادية، 14 تشرين الثاني الماضي، عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار