حزب الله يستهدف 8 مواقع لجيش الكيان الإسرائيلي

10-12-2023, 18:47

+A -A
الغد برس/متابعة

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهدافه 8 مواقع عسكرية تابعة لجيش الكيان الإسرائيلي، وتنفيذ هجوم بالطائرات المسيرة على مقر قيادة "مستحدث" له وتحقيق إصابات مباشرة.

وجاء في البيانات المتتالية للحزب والتي بدأت منذ صباح اليوم الأحد، مايلي: "شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بطائرات مسيرة على مقر قيادة مستحدث لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع الغربي جنوب ثكنة يعرا، وأوقعوا عددا من الإصابات في صفوف جنوده".

وأضاف البيان: "كما استهدف عناصرنا تجمعات لجيش الاحتلال في كل من جل العلام وموقعي رويسات العالم وزبدين والرمثا وموقع العباد وقلعة هونين وموقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة".

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، أن "العدو الاسرائيلي صعّد من وتيرة اعتداءاته على الأراضي اللبنانية".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن "غارات العدو الإسرائيلي تسببت بتدمير حي كامل في بلدة عيترون، حيث سويت العديد من المنازل الآمنة بالأرض، وتضرر عدد كبير آخر".

كما أعلنت الوكالة الرسمية أن "القصف المدفعي المعادي العنيف استهدف أيضا محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب، وخلة موسى عند أطراف رميش".

وأعلن جيش الكيام الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، مهاجمته لعشرات الأهداف جنوبي لبنان، واعتراضه جسمين مشبوهين شمالي البلاد، دون ذكر خسائر بشرية أو عسكرية.

يأتي هذا في وقت أعلن حزب الله اللبناني، في بيان له، ملخص عملياته العسكرية يوم أمس، والذي استهدف خلاله 11 موقعًا لجيش الكيان الإسرائيلي وتجمعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان والكيان الإسرائيلي توترا متزايدا منذ بدء التصعيد في قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول الماضي، إذ يتبادلان هجمات عابرة للحدود، تزامنا مع العمليات العسكرية الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 كانون الأول الجاري، استئناف العمليات القتالية ضد حماس في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أُطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبره الكيان بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.

وحمّلت حركة حماس المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب على قطاع غزة.

وانتهت الهدنة المعلنة بين الكيان والفصائل المسلحة الفلسطينية، والتي استمرت لسبعة أيام، عند الساعة 7:00 من صباح يوم الجمعة 1 كانون الأول الجاري، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار