الداخلية تؤشر انخفاض معدلات الجريمة بنسبة 20% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة

11-12-2023, 11:02

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، اليوم الاثنين، تسجيل انخفاض بمستويات الجريمة بجميع أنواعها في البلاد بنسبة 20% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مبيناً أن الجرائم التي تسجل أعلى نسبة مقارنة بغيرها، هي جرائم المخدرات.

وقال ميري، إنه "ونتيجة لاستخدام التقنيات الحديثة والطرق العلمية في الكشف عن الجرائم، إضافة إلى تكثيف الجهد الاستخباري وتضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة، فضلاً عن التنسيق الفاعل والعمل المشترك بروح الفريق الواحد، فقد انخفضت مستويات الجريمة بجميع أنواعها في البلاد بنسبة 20 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة".

وتابع، أن "الجرائم التي تسجل أعلى نسبة مقارنة بغيرها لدى الدوائر المختصة بالوزارة، هي جرائم المخدرات"، عاداً جريمة تعاطي المواد المخدرة، السبب الرئيس لارتكاب الكثير من الجرائم الأخرى من قبل متعاطيها"، في حين أشار إلى أن "الجريمة الأكثر خطورة والمترتبة عن المخدرات هي جرائم القتل".

وأضاف، أن "الانخفاض الحاصل بمستويات الجريمة في عموم محافظات البلاد، الذي أشرته الوزارة، عائد إلى الجهود العالية التي قامت وتقوم بها جميع قطاعات الوزارة"، عاداً 2023، "عاماً استثنائياً بالنسبة لوزارته من خلال تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مديريات الجنسية والإقامة والجوازات، بيد أن الانخفاض الحاصل بمستويات جميع أنواع الجرائم، يظل المنجز الأكثر تميزاً".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار