الحوثيون: يدنا على الزناد لمواجهة أي عدوان أميركي والمفاجآت لا تخطر على بال

16-12-2023, 13:20

+A -A
الغد برس/متابعة

أكد القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون)، علي القحوم، أن "اليمن شريك ومعني في حماية الملاحة البحرية الدولية وفقاً للقوانين والأعراف الدولية، وموقفها ثابت ولن يتغير ولن يتوقف في نصرة فلسطين وغزة وقضايا الأمة".

وشدد القحوم، في لقاء تلفزيوني، على أن "العمليات الكبرى والمؤثرة والاستراتيجية لليمن في ضرب إسرائيل ونصرة فلسطين وغزة والمجاهدين العظماء في معركة طوفان الأقصى ستتواصل حتى الانتصار وزوال كيان الاحتلال".

وشدد على أن "اليمن حاضر بكل الخيارات الدفاعية في الرد على أي تحركات عدائية أمريكية إسرائيلية غربية ويده قابض على الزناد وستكون المفاجآت التي لا تخطر على بال".

وقال إن "من يهدد الملاحة البحرية الدولية هو الحضور العسكري الأمريكي والإسرائيلي والغربي المكثّف في باب المندب والبحر الأحمر"، مضيفًا أن "ذلك الحضور يتجاوز وينتهك القانون الدولي البحري ويهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم".

وأكد أن "الحضور العسكري الأمريكي الإسرائيلي الغربي يكرس القطبية الواحدة وفرض الهيمنة الغربية على الممرات الدولية البحرية الهامة والاستراتيجية"، لافتًا إلى أن اليمن الكبير كدولة مستقلة له سيادته واستقلاله على حماية حدوده ومجاله الحيوي وحماية الملاحة البحرية الدولية وفقاً للقانون الدولي.

وشدد على أن "القضية الفلسطينية هي البوصلة ولن نتخلى عنها مهما كان ومهما يكن ومهما كانت التهديدات والتلويحات الأميركية والغربية والإسرائيلية"، مردفاً أنه "من سيوفر الحماية لإسرائيل عليه أن يتلقى الضربات ولن ندخر جهدا ولا إمكانات في نصرة فلسطين وغزة حتى الانتصار وزوال إسرائيل".

وهددت حركة أنصار الله، أمس الجمعة، بالانتقال إلى مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي وصفتها بـ"الصعبة"، حال عدم إيقافها عمليته العسكرية ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكد قائد لواء الدفاع الساحلي التابع لأنصار الله، اللواء محمد القادري، حسب ما نقل عنه تلفزيون "المسيرة"، على "الجاهزية لصد أي عدوان على اليمن"، مضيفًا: "لن تخيفنا التهديدات الأمريكية، ونرصد التحركات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن".

وجاءت هذه التصريحات غداة إعلان أنصار الله استهداف سفينتي حاويات في البحر الأحمر، كانتا متجهتين إلى إسرائيل، بصاروخين "بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية".

وتستهدف حركة أنصار الله اليمنية سفنًا لها صلة بالكيان الإسرائيلي أو متجهة إليه أو قادمة منه رداً على ما يجري من أحداث في قطاع غزة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار