اعتقال مطلوبين بقضايا مختلفة بينهم "قاتل فتاة" في 3 مدن

17-12-2023, 10:56

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، اعتقال مطوبين بقضايا مختلفة بينهم متهم بقتل فتاة وحجز سيارات ودراجات نارية مخالفة في بغداد والديوانية وواسط.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب المنصور تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب عن جريمة قتل فتاة ضمن منطقة المنصور ببغداد، حيث تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات".

وأضافت أن "مفارز المديرية ألقت القبض على عدد من المتهمين لقيامهم بسرقة دراجات نارية، ودراجات التك تك، وسرقة مبالغ مالية، ومنازل سكنية، ومحال تجارية، وحقائب نسائية، وآخرين بالتزوير، فضلا عن ضبط عجلتين لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات".

وأشارت إلى أن "ذلك جاء خلال حصيلة الممارسات الأمنية التي أجرتها مفارز المديرية خلال (٢٤) ساعة الماضية في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وفي الديوانية، أفادت وزارة الداخلية بأن "مفارز ودوريات قيادة شرطة المحافظة نفذت ممارسات أمنية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 9 مطلوبين للقضاء تنوعت قضاياهم بين المخدرات، والسرقة  والتهديد، وحيازة السلاح، والاحتيال، وقضايا أخرى، فضلا عن ضبط عجلات مخالفة للتعليمات المرورية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين أصوليا".

ولفتت الوزارة إلى أن "مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة واسط شرعت بحملة أمنية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 26 مطلوبا للقضاء وفق قضايا مختلفة، فضلا عن ضبط عجلات ودراجات نارية مخالفة للأنظمة والتعليمات المرورية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين وفق التهم الموجهة إليهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار