مفوضية الانتخابات لـ"الغد برس": الاقتراع العام يجري بأجمل صورة ولم نسجل أي خرق

18-12-2023, 11:01

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، سريان عملية التصويت العام ضمن الانتخابات المحلية بانسيابية عالية وسط مراقبة كبيرة محلية ودولية وإعلامية دون تسجيل أي خرق حتى اللحظة.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل لـ"الغد برس"، إن "العمل في محطات التصويت يسير بشكل طبيعي وانسيابية عالية والموظفون يبذلون جهودا كبيرة لتسهيل الاقتراع"، مبيناً أن "الناخبين يصلون بسهولة وبأسرع وقت إلى مراكز التصويت نتيجة عدم فرض حظر على التجوال أو قطع الطرق كما أن القوات الأمنية تسهل وصولهم".

وأضاف أن "مراكز التصويت تشهد مراقبة كبيرة جداً وسجلت مفوضية الانتخابات قرابة 495 ألف مراقب ووكيل كيان إضافة إلى مراقبين من منظمات المجتمع المدني وصل عددهم إلى 320 ألف و1857 مراقباً وهناك 300 إعلامي دولي وألفي إعلامي محلي يتواجدون في المراكز الإعلامية البالغة 143 في عموم المحافظات".

وأشار جميل إلى "عدم تسجيل أي خرق سواءً في الاجراءات أو الاجهزة والمراقبين والكيانات السياسية، ويجري الاقتراع بأجمل صورة وحسب ما مخطط له من كل الجوانب".

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، انتشار أعداد كبيرة من القوات الأمنية لتأمين الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات وفق خطة وصفتها بـ"المركزة والدقيقة"، مجددةً التأكيد على "عدم وجود حظر تجوال أو قطع للطرق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار